ميزة التسوق من خلال الفيديو .. جديد انستقرام

لا شك في ان انستقرام أصبحت منصة هامة في الترويج للأعمال، لذا نجدها تطرح التحسينات والتحديثات التي تعزز مكانة التطبيق في هذا المجال، ومؤخرا أعلنت الشبكة عن 3 تحديثات جديدة من شأنها تسهيل عملية التسوق للمستخدم الراغب في الشراء.

وقريبا سيتمكن مستخدم التطبيق من التسوق من خلال الفيديوهات التي يشاهدها على خلاصة التايم لاين في حسابه، في حين أنه سيتمكن من حفظ الأشياء التي يبدي لها اهتمام من خلال حفظ العناصر في تبويب مجموعة التسوق shopping collection.

وستوفر هذه المزايا تجربة أكثر اكتمالاً حيث ستظهر المنتجات أسفل الفيديو الذي تعرضه بعض الصفحات التجارية الخاصة بالتسوق حيث ستبدو نافذة مجموعة التسوق كما متجرا إلكترونيا على الإنترنت.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعات التجارية ستحظى بإعادة تصميم طفيف بحيث يتم تنظيم جميع مشاركاتها القابلة للتسوق تحت زر "تسوق Shop" جديد. وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين التعامل مع إحدى صفحات الأنشطة التجارية مثل متجر الويب حيث يتوفر كل شيء للشراء.

يشار إلى أن انستقرام كانت في وقت سابق قد سمحت لحسابات الأعمال بمشاركة منتجاتها عبر القصص اليومية (ستوري)؛ ومع المزايا الجديد تتيح انستقرام خيارات أكبر للمستخدم للوصول للمنتجات وشرائها سواء من القصة أو الفيديو.