IPad Pro الجديد .. تصميم حديث وأداء متطور

كشفت يوم أمس شركة أبل خلال مؤتمرها في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية عن العديد من الأجهزة مثل ماك برو وماك ميني وماك بوك إير ولعل أبرز هذه الأجهزة الكمبيوتر اللوحي الجديد آيباد برو IPad Pro، الذي يتميز بتصميم جديد وأداء متطور يعكس إمكانيات الجيل المقبل من الأجهزة الإلكترونية.

يمكننا القول أن هذا التغيير هو الأكبر على الاطلاق تجريه الشركة الأمريكية على جهاز آيباد برو IPad Pro، الذي يتوفر بشاشتين LCD بحجم 11 بوصة و12.9 بوصة من فئة "ليكويد ريتينيا"، بحواف اقل كما أصبحت تعمل بتقنية "FaceID لفتح الجهاز إلكترونيا بمجرد نظرة من المستخدم، وذلك بغرض الحفاظ على خصوصية البيانات.

ويتصل الكمبيوتر اللوحي أي باد برو IPad Pro مغناطيسيا بالجيل الثاني من "قلم أبل" الذي يعتبر بمثابة وسيلة جديدة تماما للتفاعل مع التطبيقات الإلكترونية في حين أنه ويتفوق في الأداء عن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الأسواق حاليا بفضل الرقاقة الإلكترونية "إيه 12 إكس بيونيك" وتقنية "نيورال إينجين" المتعلقة بتنفيذ المهام ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.

ومن مميزات الجهاز اللوحي آيباد برو IPad Pro بطارية طويلة الأمد تستمر ليوم كامل، كما يحمل الجهاز منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرا بايت

بقي أن نشير إلى أن آيباد برو IPad Pro الجديد يعمل بلوحة مفاتيح ذكية تحمل اسم "فوليو" وتتسم بتصميم انسيابي قابل للتعديل من أجل سهولة أداء مختلف الوظائف.

في سياق متصل أطلقت أبل أيضا خلال الحدث تحديث iOS 12.1 لاجهزة الايفون والايباد وكشفت أنها باعت أكثر من 400 مليون جهاز آيباد حتى الان.