Aibo .. أول كلب روبوت !

كشفت شركة سوني اليابانية عن Aibo وهو أول كلب روبوت وسوف يطرح في الأسواق في شهر سبتمبر المقبل ويبلغ سعره 2900 دولار أمريكي.

ويمكن للكلب الآلي Aibo الجديد التحرك والتصرف مثل الكلب الحقيقي، وذلك بفضل مجموعة كبيرة من المحركات وأجهزة الاستشعار التي تجعل من العين تتحرك، في حين أن الذيل يهتز أيضا والركض وأكثر من ذلك.

كما أن الكلب Aibo يخزن تجاربه اليومية في السحابة Aibo cloud، لتطوير شخصية فريدة من نوعها مع المزيد من الذكاء مثل القدرة على تعلم الحيل المخصصة وخريطة لمعرفة الغرفة بسهولة وتعلم ما يصل إلى 100 وجه، ويتعرف Aibo على عدد من الأوامر المختلفة، مثل الجلوس والبقاء والقدوم. 

يتم وصف Aibo كحيوان أليف يتصرف مثل جرو باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) للتعلم والتفاعل مع مالكها والمناطق المحيطة بها، ويتميز جهاز Aibo المتجدد بتكنولوجيا جديدة مما يجعله يتحرك بسلاسة وبشكل طبيعي مثل الكلب الحقيقي.

كما أن Aibo الريبوت متصل بالإنترنت حيث يسمح لأصحابه باللعب معه عن بعد عبر الأجهزة الذكية، وبحسب سوني فإن الكلب الآلي مزود بأطنان من الكاميرات وأجهزة الاستشعار باللمس والميكروفونات لجعله أكثر استجابة ونابضا بالحياة.

يشار إلى أن Aibo 2.0 هو خطوة كبيرة من الكلب الجرو الآلي الأصلي الذي أطلقته سوني لأول مرة في عام 1999.