OPPO تطلق Selfie Expert F7 الجديد مع كاميرا بدقة 25 ميغا بيكسل

أطلقت اليوم OPPO، الخبيرة والرائدة لصور السيلفي، جهاز F7، وهو الأحدث في سلسلة Selfie Expert والمعزز بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، لترتقي معه بتقنيات الهواتف الذكية إلى مستويات جديدة. فإلى جانب شاشة كاملة بشكل فائق (Super Full Screen) والتصميم المصقول، يقدم F7 للمستهلكين تجربة استخدام أفضل. بسعر 1249 درهم إماراتي، سيتوفر جهاز OPPO F7 ابتداءً من 23 أبريل 2018 في جميع المتاجر وعلى الإنترنت، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 غيغابايت وذاكرة قراءة فقط (ROM) سعة 64 غيغابايت، وبالألوان الأحمر (Solar Red)، الفضّي (Moonlight Silver) والأسود (Diamond Black). سيتم أيضاً طرح نسخة F7 128GB باللونين الأحمر (Solar Red) والأسود (Diamond Black) وبسعر 1599 درهماً.

 

كذلك، أعلنت OPPO خلال حفل الإطلاق عن مخططاتها للتوسع عالمياً. تجدر الإشارة إلى أن العلامة التجارية ستدخل الأسواق الأوروبية في وقت لاحق من هذه السنة.

يقول آندي شي Andy Shi، المدير التنفيذي لـ OPPO أفريقيا والشرق الأوسط: "لطالما تركّز اهتمامنا على توفير أفضل تجربة التقاط للصور ولصور السيلفي إلى مستهلكي. تولينا ريادة صناعة صور السيلفي في سوق مع سلسلة Selfie Expert F التي نلنا عليها استجابة عالية، خصوصاً من الشباب. ومع إطلاق F7 هنا، سنعزز أكثر مكانتنا  كـ "خبراء وروّاد السيلفي" كما سنقوم حقيقة بتجسيد طموحاتنا في مواصلة كوننا روّاداً في الأسواق."

 

25 ميغا بيكسيل X جهاز استشعار HDR

F7 هو أول هاتف ذكي في هذه الصناعة يتم تجهيزة بكاميرا سيلفي بدقّة 25 ميغا بيكسل، وهو أيضاً أول هاتف يُستخدم فيه جهاز الاستشعار سوني 576 (Sony 576 Sensor) مع وظيفة HDR (النطاق الديناميكي الواسع) في جهاز (مستشعر HDR).

 

ولأن HDR موجود في جهاز، يستطيع المستخدمون الحصول تماماً على نفس الصور التي يرونها على شاشة العرض. أيضاً، وبفضل مستشعر HDR، سيتم تفعيل تعديلات في الوقت الحقيقي في كل مرّة تتغيّر فيها حالة الضوء، بالتالي سيساعد كاميرا صور السيلفي على إلتقاط المزيد من التفاصيل لتأثيرات أفضل في التصوير. وحتى في ظروف الإضاءة الخلفية، ستبدو صورة الشخص في الخلفية صافية مع تفاصيل واضحة.


 

تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 لالتقاط "صورتك الحقيقية"

يتمتع أحدث جهاز F7 بالجيل الثاني من تقنية الذكاء الاصطناعي للتجميل - AI Beauty 2.0 التي تدفع الغشاء على صور السيلفي إلى الأبعد وتمتاز بثلاث تحسينات رئيسية:


أولاً، قدرة تعرّف أكثر ذكاءً للذكاء الاصطناعي.

تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 على مسح 296 نقطة للتعرّف على الوجه وتتضمّن الساعدين والرقبة، وفقاً لعمر الشخص، جنسه، لون بشرته ونوع بشرته. إنه تحسين بنسبة 20% عن جهاز F5 السابق مما يسمح بقدرة للتعرّف على الوجه أكثر دقّة وتحديداً.

 

ثانياً، قدرة تجميل أكثر ذكاءً للذكاء الاصطناعي.

الآن، تمتاز تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 في F7 بـ 8 ملايين حلّ للتجميل من مستخدمين عالميين، مقارنة مع مليونين فقط في F5. أما التمتّع بهذه القاعدة الضخمة للبيانات فيعني أنه قادر بذكاء توفير اللمسات التجميلية الأكثر ملاءمة لكل شخص.

 

أيضاً، تبتكر تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 قواعد حسابية فريدة لمناطق مختلفة من الوجه مثل العيون، الأنوف، الخدود والجبهات. مع لمسات التجميل المطوّرة، ستبدو بشرة المستخدم أكثر ترطيباً والعينان أكثر لمعاناً مع أدنى حد من الظلال بين جسر الأنف. هذا الأمر يجعل الوجه جميلاً بشكل طبيعي.

 

كذلك، ترتقي تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 تحديداً بلمسات التجميل لصور السيلفي للمجموعات إلى أعلى مستوى، كما توفّر لمسات تجميل متنوّعة للأشخاص المختلفين ضمن الإطار الواحد. يمكنها أن تدعم 4 أشخاص كحد أقصى.

 

ثالثاً، قدرة تعلّم أكثر ذكاءً للذكاء الاصطناعي.

يواصل الذكاء الاصطناعي التعلم باستمرار. تتعلّم تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0 عادات المستخدِم في التصحيح وتبتكر حلولاً خاصة في تجميل الصور لهذا المستخدِم. وكلما زادت تعديلات مستخدِم السيلفي، كلما ازداد تعلّم الذكاء الاصطناعي وازدادت صور السيلفي الشخصية التي يبتكرها الذكاء الاصطناعي.

 

كذلك، تم تضمين مزايا مثيرة للاهتمام مثل الوضعية الزاهية وملصقات AR (AR Stickers) في تقنية الذكاء الاصطناعي AI Beauty 2.0. تقدم الوضعية الزاهية للمستخدم الفرصة للّعب مع تشبع محسّن لألوان الخلفية، مع ذلك يبقى الوجه طبيعياً. وفي الوقت الذي تسمح فيه وظيفة ملصقات AR (الواقع المُضخَّم) بالمزيد من المرح في صور السيلفي من خلال إضافة حيوان لطيف أو نجمة سينمائية، كمزايا جاهزة للمشاركة عبر الوسائط الاجتماعية.

شاشة كاملة بشكل فائق (Super Full Screen) رائعة مع تجربة عمليّة للمستخدم

يأتي F7 مع دقّة 2280 × 1080 محسّنة، شاشة كاملة بشكل فائق FHD+ قياس 6.23 بوصة. ومع نسبة امتداد (aspect ratio) للشاشة تبلغ 19:9 وعلى 88% من نسبة الجسم، توفر الشاشة تجربة بصرية أغنى بالألوان، زاهية وغامرة أكثر.

ترافق الشاشة الكاملة بشكل فائق سلسلة من برامج مُساعِدة عديدة لتجربة أفضل للشاشة الكاملة. فعلى سبيل المثال، يمكن للشاشة الكاملة متعددة المهام تعليق ظهور رموز التطبيقات أو فقاعات التنبيه، حتى تبقى قادراً على قراءة الرسائل والرد عليها من دون التوقف عن اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، مع تحوّلها إلى تطبيق-داخل-تطبيق.

 

تصميم صناعي جديد ليلقى إعجاب المستخدمين الجدد

يتبع تصميم F7 جماليات الألوان الفريدة من OPPO التي تدمج العناصر الشبابية والعصرية مع بعضها. يتوفّر للمستخدمين قدرة الاختيار من ثلاثة ألوان مختلفة تتلام مع شخصيّتهم – أحمر Solar Red، فضّي Moonlight Silver، ونسخة خاصة باللون الأسود Diamond Black.

 

علاوة عن ذلك، يوفر F7 سلامة أعلى للمواد الزجاجية. يضيء مع انكسارات مختلفة للضوء، مما يسمح بإطلاق العنان لخيال المستخدمين.

      

 

مزايا قويّة لضمان أداء سلس

تم أيضاً تجهيز F7 ببطارية بقدرة 3400 ميلي أمبير ساعة (mAh). ووفقاً لتجربة محاكاة في المختبر يستطيع المستخدِم، ومن دون توقّف، الاستماع إلى الموسيقى لأكثر من 33.5 ساعة، مشاهدة أفلام الفيديو لأكثر من 13.4 ساعة والتسلية بالألعاب لأكثر من 8.3 ساعة.

 

إلى جانب الطاقة المديدة للبطّارية، يستخدم F7 أيضاً نظام ذكيّ لإدارة الذكاء الاصطناعي الذي يمنع الاستهلاك غير الضروري للطاقة. مع الوقت، ستتعلّم وترسي إدارة الذكاء الاصطناعي أنماط وعادات الاستخدام التي يتبعها المستخدِم، وفي النهاية ستعمل على إدارة استهلاك الطاقة للتمتع بأفضل استخدام. سيقوم النظام بوقف أو تجميد التطبيقات غير النشطة عندما يكون ذلك مناسباً، لكي يتوفر المزيد من الطاقة للمهام الأكثر إنتاجاً طوال اليوم.

 

يأتي F7 مع نظام تشغيل جديد ومتطوّر جدّاً، ColorOS 5.0، يرتكز في تصميمه على نظام أندرويد 8.1 ويمتاز بذكاء اصطناعي مضمّن فيه.

 

يأتي ColorOS 5.0 في تصميم جديد بالكامل أسهل وأكثر راحة للنظر، كما يعزز مزايا الأمان مع مع صندوق الأمان (Safe box)، إخفاء التطبيقات وطرق مختلفة للفتح.

معلومات عن المبيعات

تتوفر هواتف OPPO الذكيّة لدى

  • شرف دي جي
  • إي ماكس
  • جامبو
  • أكسيوم

سيتوفّر OPPO F7 أيضاً لدى تجّار تجزئة مستقلّين في الإمرات العربية المتحدة.

 

يتوفّر OPPO F7 128GB حصريّاً لدى إتصالات