أمازون تجعل من "جيف بيزوس" أغنى رجل في العالم

قفزت ثروة السيد جيف بيزوس مؤسس أمازون هذا العام إلى 130 مليار دولار ليصبح أغنى رجل في العالم وذلك بحسب وكالة بلومبرج الاخبارية.

وقد اصبحت شركة أمازون هذا العام رسميا الثالثة على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية. لتكسر بذلك احتكار مايكروسوفت للمركز الثالث عالميا من حيث القيمة السوقية للمرة الأولى في تاريخها، وشغلت بذلك المرتبة الثالثة من حيث القيمة في قائمة أكبر الشركات الأميركية والعالمية بعد شركتي أبل وألفابت التي تمتلك جوجل.

وكانت أمازون قد بدأت عملها من مدينة سياتل الأمريكية من خلال بيع الكتب لتتحول بعد ذلك إلى بيع منتجات متعددة وتصبح أكبر شركة لبيع التجزئة عبر الإنترنت في العالم.

وطورت أمازون من خدماتها لتضم المساعد الشخصي أليكسا وخدمات التوصل بطائرات دون طيار وداخل البيت والكثير من الأفكار التقنية المبتكرة التي تصرف على أبحاثها مليارات الدولارات.

بقي أن نشير إلى أن وكالة بلومبرج نشرت قائمة أثرى أثرياء العام والتي تواجدت في المراكز الاولى اسماء مؤسسي شركات التقنية مثل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت في المركز الثاني بثروة تبلغ 90 مليار دولار ومارك زوكيربرج مؤسس شبكة الفيس بوك في المركز الخامس بثروة تبلغ 69.7 مليار دولار.