140 مبرمجا و مبرمجة سعوديين يشاركون في مسابقة جوجل بالرياض

بهدف تعزيز دور المملكة العربية السعودية كرائدة في مجال التقنية بشكل عام ، و سعيا إلى تطوير الكفاءات الوطنية المتميزة و دعمها ، يستضيف مركز القيادة و السيطرة للدراسات المتقدمة في الرياض ، مسابقة Google Hash code و التي يشارك فيها 140 مبرمجًا و مبرمجة من السعودية.

مسابقة جوجل السنوية

تُعد مسابقة Google Hash code  التي تنظمها شركة جوجل سنويًّا ، من كبرى الفعاليات البرمجية حول العالم ، و تحظى المسابقة في فعالياتها الحالية التي تحتضنها الرياض بمشاركة 140 مبرمجًا و مبرمجة من السعودية بمنافسة مع نحو 37 ألف مبرمج من 20 دولة حول العالم. 

علما بأن المسابقة تعتمد على طرح " معضلة برمجية معقدة " في كل نسخة من نسخها ، فيما تم تخصيص معضلة هذا العام حول موضوع " تعيين الركاب إلى سيارات ذاتية القيادة بشكل عادل و سلس " ، و من المقرر أن تعلن شركة جوجل في السادس من شهر مارس الجاري أسماء الفرق المتأهلة لتخوض الجولة النهائية في مقر شركة جوجل في دبلن بإيرلندا.

مركز القيادة و السيطرة للدراسات المتقدمة

يُذكر بأن مركز القيادة و السيطرة للدراسات المتقدمة قد نظَّم قبل أشهر عدة فعالية Hackathon Arabia  في نسختها الأولى ، و التي تعد من كبرى الفعاليات الوطنية في مجال البرمجة و صناعة التطبيقات و الألعاب.

علما بأن جامعةُ الملك سعود قد بادرت بإنشاء مركز متخصص " لدراسات القيادة و السيطرة المتقدمة" ليكون الأوحدَ إقليميًا و الثاني عالميًا لمقابلة الطلب المتزايد للقطاعات الدفاعية و الأمنية و كذلك الصناعية و المدنية ، و ليمثل مرجعًا معرفيًا لمساعدة تلك القطاعات في بناء قدرة وطنية مستدامة لتكون هي من يطور و يمتلك الأنظمة و بياناتها ذات الحساسية العالية.