تطبيق استاذي يعلّم طفلك الحروف العربية

في عصر الهواتف الذكية، بإمكاننا ان نجعل الوقت الذي يقضيه الطفل على الحواسيب و الأجهزة اللوحية أكثر نفعاً من خلال اختيار بعض التطبيقات الممتعة و المفيدة.

من هذه التطبيقات، نعرفك في تقريرنا اليوم على تطبيق مميز للغاية هو تطبيق استاذي الذي هو عبارة عن لعبة غنية و مفيدة جدًا لأي طفل لتلقي مبادئ اللغة العربية و تعلم حروفها بطريقة مرحة للغاية.

اللعبة مبنية على أساس مراحل و تحديات ممتعة و مشوقة تساهم في حفظ الطفل للكلمات و الحروف حيث يقوم مثلاً بتحريك مركبة على شكل صاروخ ليصطاد حروف تمر أمامه مكررة فتعلق في ذاكرته تلك الحروف.

و من المغامرات الأخرى التي يقدمها التطبيق للتمييز بين الحروف و الكلمات المطلوبة، هناك مراحل الحروف و هي سبعة مراحل موزعة على ثلاث جولات يقوم من خلالها الطفل بالبحث عن الحرف المطلوب عبر مطابقة اللون و الصوت للحرف الصحيح و من ثم مطابقة نفس الحرف بحسب كل كلمة.

بالإضافة الى العديد من التحديات و الألعاب التي تساهم بتعلم كتابة الكلمة و تحريك الحروف ليضعها في الكلمة المعروضة. و تقسم مراحل الكلمات الى خمس جولات الهدف منها البحث عن الكلمة الصحيحة عبر مطابقة لون و صوت و صورة الكلمة الصحيحة.

تطبيق أستاذي متاح حصرًا على نظام تشغيل أندرويد، بشكل مجاني و كامل على الرابط التالي.