إنستقرام تطلق الواجهة العربية رسميا

يزيد عدد مستخدمي "إنستقرام" في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا عن 63 مليون مستخدم، مما يجعل هذه المنطقة إحدى أسرع المجتمعات نمواً على "إنستقرام". هذه الأرقام دفعت "إنستقرام" الى توفير الأدوات المناسبة للمستخدمين للتواصل فيما بينهم بلغتهم الأم، و إطلاق ميزة الكتابة من اليمين إلى اليسار على هواتف آندرويد و دعم اللغة العربية بشكل كامل على التطبيق.

للإستفادة من الواجهة العربية الجديدة على "انستقرام"، كل ما عليك فعله هو الدخول على  الإعدادات Settings ثم الضغط على قسم اللغة Languages لتجد من بين الخيارات اللغة العربية للاختيار من بينها.

وعند الإنتقال للواجهة العربية ستلاحظ أن الترتيب أصبح من اليمين لليسار، بما في ذلك الأيقونات الرئيسية في الأسفل و أيقونات الإعجاب و التعليق وحتى عرض اسم الحساب سيكون على اليمين لا اليسار.

إطلاق الواجهة العربية من دبي

طوال النصف الأول من العام، عمل فريق "إنستقرام" لإعادة تصميم التطبيق من أجل تحقيق هذه الخطوة وتوفير دعم أفضل للغات المكتوبة من اليمين إلى اليسار.

و جاء الإعلان عن هذه الميزة الجديدة ضمن حدث نظمته "إنستقرام" في "السركال أفنيو" بحي القوز الفني في دبي، و تضمنت الفعالية جلسات عملية عن فنون الخط العربي و الشعر و غيرها، شارك فيها عدد من المبدعين المميزين من المجتمع الإماراتي، منهم الخطاط عدي الأعرجي و الشاعرة عائشة الحدادي إلى جانب مشاهير "إنستقرام" الأكثر شعبية في الإمارات، لاختبار الوظيفة الجديدة و المحسّنة للكتابة من اليمين إلى اليسار.

 وقامت الفنانة الإماراتية دينا السعدي في هذه الفعالية برسم لوحة جدارية رائعة تتضمن عبارة "قف هنا و ابتسم" لإبراز بعض جمال اللغة العربية، حيث تم تشجيع الضيوف على التقاط الصور أمام هذه الخلفية الجدارية و مشاركتها على "إنستقرام" بقصد تسليط الضوء على إمكانية التعبير بشكل أفضل بالكتابة من اليمين إلى اليسار.

و أمل مايك كريغر، المؤسس الشريك في "إنستقرام" أن يتيح هذا التحديث لعدد أكبر من الناطقين بالعربية استخدام التطبيق للتواصل مع من يريدون من الأشخاص و متابعة ما يحبون من الاهتمامات و المواضيع.

من جهتها، اعتبرت برييا باتيل، مديرة سوق المنتجات الإقليمية لدى إنستقرام لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا أن هذا التحديث يمكّن الشركات في المنطقة من التواصل الفعال مع المجتمع الناطق بالعربية، و تحسين نتائج أعمالها.

الجدير بالذكر أن دعم العربية جاء مترافقاً مع دعم اللغتين الفارسية و العبرية أيضاً على التطبيق اللتين تتميزان باتجاه اللغة و الكتابة من اليمين لليسار.