جوجل تطرح خدمة الدفع الالكتروني Pay with Google

طرحت "جوجل" خدمة الدفع الالكترونية الجديدة Pay with Google، التي ترغب من خلالها بتسهيل عملية التسوق عبر الإنترنت و الدفع مقابل الخدمات و الاشتراكات من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد و عبر عدد كبير من التجار عبر الإنترنت.

و تعتمد خدمة Pay with Google السرعة في معالجة عمليات الدفع إضافة إلى الأمان، كما أنها تقلل من أخطاء معالجة عمليات الدفع الإلكتروني و التي تعاني منها المتاجر الإلكترونية و منصات الدفع الإلكترونية.

الطريقة التي تعمل بها الخدمة الجديدة بسيطة و سهلة، ففي كل مرة يرغب المستخدم في شراء منتج ما من أحد المواقع المشاركة بالخدمة، يبدأ Pay with Google تلقائيا بجمع جميع المعلومات اللازمة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان و كذلك عنوان الشحن و إكمال المعاملات المالية للمستخدمين من خلال مجموعة من الضغطات البسيطة.

الميزة الجديدة ستعمل عبر خدمات مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و البرازيل مثل Airbnb وDeliveroo وInstancart وKayak وFancy وHotelTonight وStubHub وJustEat وPapa John’s، و تأمل الشركة في نهاية المطاف أن تدعم العديد من المتاجر الأخرى هذه الميزة، و أن تقوم الشركات بدمج واجهة برمجة التطبيقات ضمن عروض البطاقة المرتبطة بها وتقديم برامج الولاء عبر الانترنت.

و تشير الشركة إلى أنها لا تفرض أي رسوم معاملات لاستعمال الخدمة الجديدة، و يمكن للمستخدمين إختيار بطاقة الائتمان أو الخصم المفضلة التي قاموا بإضافتها إلى حسابهم في جوجل عند إعداد منتجات مثل متجر جوجل بلاي أو يوتيوب أو كروم أو أندرويد باي، و المصادقة من خلال رمز الأمان أو جهاز أندرويد و من ثم التحقق إنهاء عملية الدفع القائمة، دون الحاجة إلى إدخال سطور عديدة من تفاصيل الدفع في نماذج الإنترنت.