مايكروسوفت تعتمد خدمة Teams بدلاً من Skype للعمل الجماعي للشركات

اعلنت شركة "مايكروسوفت" إن خدمة "مايكروسوفت تيمز" Microsoft Teams سوف تحل محل برنامج "سكايب فور بيزنيس" Skype for Business باعتباره برنامج العمل الجماعي الرئيسي للشركة.

و تهدف "مايكروسوفت" من خلال هذه الخدمة منافسة خدمات مثل "سلاك" Slack التي تؤمن تواصل بين أعضاء فرق العمل بسهولة.

و خدمة "مايكروسوفت تيمز" هي عبارة عن تطبيق ضمن أوفيس 365 يقدم عدة خدمات من مايكروسوفت في مكان واحد، حيث دمجت الشركة "مايكروسوفت تيمز" في تطبيقات Office و Skype، و يتيح إمكانية البحث عن الملفات، و الأشخاص، و المحادثات و يتيح إمكانية إنشاء عدة غرف محادثة منفصلة، حيث يمكن لجميع مستخدمي المجموعة الاطلاع على المراسلات و الملفات التي تجري في تلك الغرف، إضافة إلى أن المستخدمين يمكنهم التواصل فيما بينهم عن طريق المراسلات الشخصية الكتابية أو عبر الفيديو، و زودت محادثات البرنامج بالعديد من الأوجه التعبيرية والرموز و الملصقات التي تسهل التواصل على المستخدم، فضلاً عن إرسال و استقبال الوثائق أو إجراء التعديلات عليها دون الانقطاع عن المحادثات.

و تشمل الميزات الإضافية دعم المجيبات البرمجية الآلية المعروفة بإسم Chatbots، فضلا عن العديد من خيارات التخصيص، و ميزة التبويبات والتي تسمح بدمج عدة خدمات سحابية للإستفادة منها، و العديد من الميزات الأخرى.

يذكر أن شركة مايكروسوفت أطلقت خدمة Microsoft Teams في شهر نوفمبر الماضي كمرحلة تجريبية. و قد كانت هذه الخدمة متاحة للشركات في 181 دولة حول العالم وبنحو 18 لغة. و بعد الإقبال الكبير على الخدمة تم إطلاقها رسمياً على الصعيد العالمي، حيث تقول الشركة أن 125,000 مؤسسة اعتمدت الخدمة، و نحو 50,000 منها تدفع لقاء استخدامها، و رغم أن خدمة Slack تمتلك حاليا أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط يوميا و أكثر من 1.5 مليون حساب مدفوع، إلا أن توقعات شركة "مايكروسوفت" أن ينضم مستخدمو النسخة المدفوعة من حزمة أوفيس 365 الذين يقدرون بحوالي 85 مليون مشترك نشط بالانتقال إلى  خدمة "مايكروسوفت تيمز" مع مرور الوقت.