سناب ماب Snap Map .. ميزة جديدة في سناب شات انتبهوا منها !

سناب ماب Snap Map، ميزة جديدة في تطبيق سناب شات تم إطلاقها في الأسبوع الماضي ولكنها قد تحمل بعض المخاطر لأنها تخترق خصوصية المستخدمين لذا يجب الانتباه وتغيير الإعدادات إلى شبح حتى لا يظهر مكان المستخدم لكل الناس.

ويتيح التحديث الجديد  نشر الموقع الجغرافي لمستخدم "سناب شات" وكشفه لكل من يستخدم التطبيق على مستوى العالم، وليس فقط لأصدقاء المستخدم، وبموجب هذا التحديث فإن أي اتصال "سنابة" تتم عبر التطبيق يمكن مشاهدتها كنقطة على خريطة تفاعلية بمجرد سحب الشاشة، وعند النقر على أي من النقاط يتم فتح الصورة أو المشهد من دون أن يعلم أصحابه أن موقعه أصبح مكشوفا.

وكما أشرنا في بداية الموضوع الى انه لا بد من تفادي هذا الأمر عن طريق إجراء تغيير بسيط في إعدادات التطبيق، وهو الأمر الذي قد يغفل عنه الكثيرون .. ويجب على مستخدم سناب شات الراغب في حماية نفسه من هذا الأمر أن يجري تعديلاً في إعداد التطبيق من خلال النقر على زر "التالي" الذي يظهر على الشاشة، ومن ثم النقر على وضع الشبح "أنا فقط" وبعد ذلك النقر على "التالي" .. وبهذه الطريقة فإن أي "سنابة" يتم تعميمها لن تؤدي إلى إظهار موقع المستخدم على الخريطة التفاعلية.

ويمكن أيضا التعديل من خلال الإعدادات أيضا تحت "من يمكنه" واختيار "أنا فقط" من انظر موقعي.

 يشار إلى أن هذه الخاصية كانت موجودة من قبل ولكنها غير مفعلة، إلا أنها الآن، ومن خلال التحديث الجديد أصبحت مفعلة تلقائياً لتضع المستخدم في وضعية المكشوف للجميع، لذا ننصح الجميع بإجراء التعديل لضمان الخصوصية.