أبل تكشف رسميًا عن نظام تشغيل iOS 11

كشفت شركة أبل في آبل مؤتمرها للمطورين WWDC 2017، يوم أمس في مركز المؤتمرات "مسينيري" في سان خوسيه، عن أحدث منتجاتها وعن نظام تشغيلها iOS11، بعد أن بدأت المؤتمر كعادة أبل مع استعراض أهمية متجر التطبيقات App Store وكيف ستكون حياة البشر لولا هذا التطبيق. 

وفي موضوعنا اليوم سنستعرض لكم أهم ميزات أحدث نسخة من نظام أبل iOS ، والذي يتمتع بمواصفات أكثر إبهارا بحسب ما قالته الشركة.

في البداية تغيرت ملامح الشاشة كليا، ويعد هذا في التغيير الأكثر بروزا في نظام التشغيل الجديد، وللمرة الأولى تقوم أبل بتقديم تحديثا يخص الآيباد، حيث نقلت شريط التطبيقات دوك والذي تتضمنه أجهزة Mac oslaos إلى جهاز الأيباد، إلى جانب اتاحت خاصية السحب والإفلات والتي تمكن المستخدم من النقل من تطبيق إلى تطبيق أخر.

ويدعم التحديث الجديد AirPlay 2، التي تجعل مسألة التحكم ببث الموسيقى على عدة أجهزة في نفس الوقت، في حين أن حزمة AR، تسمح للمستخدم ببناء تطبيقات تضيف عناصر بها لواقع المستخدم من خلال استخدام الكاميرا.

كما أصبح بالإمكان تنظيم الملفات على الآيباد من خلال تطبيق Files مع دعم كامل لخدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وغيرها.

وفي خطوة من أبل لتجنب وتقليل حوادث الطرق دعم خاصية جديدة وهي حالة عدم الإزعاج أثناء القيادة، لمنع استلام أي رسائل أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

أما المساعد الشخصي من أبل سيري، أصبحت تتحدث بشكل واقعي أكثر، وتستطيع الآن أن تترجم صوتيا، (اللغة العربية غير مدعومة في الوقت الحالي)، كما تستطيع من خلال الذكاء الاصطناعي أن تتنبأ بسلوكك وأفعالك من خلال دراسة نمط تفكيرك والتعلم منه. وحصلت الصور على تحديث مفيد بأن تكون أكثر وضوحاً وأقل حجماً، من خلال استخدام امتداد HEIF للصور بدلًا عن JPEG.

وأخيرا فقد قدمت أبل تغييرا في واجهة متجر التطبيقات App Store، مع تقسيمه إلى تقسيمات جديدة يمكن استعراض أحدث التطبيقات والتي يرجع تاريخها لنفس اليوم.

بقي أن نشير إلى أن موعد صدور التحديث هو شهر سبتمبر المقبل.