هيئة الطيران تطلق تطبيق " المطارات السعودية " لخدمة المسافرين

ضمن المبادرات التقنية التي تطلقها الهيئة العامة للطيران المدني لتسهيل الخدمات المقدمة للمسافرين، دشنت الهيئة النسخة التجريبية من تطبيقها " المطارات السعودية " ، الذي يقدم العديد من المزايا و الخدمات لمستخدميه، و ذلك في ظل انتشار استخدام الأجهزة المتنقلة التي تشمل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و التي تدعم سهولة التنقل.

إطلاق تطبيق " المطارات السعودية "

أوضح مساعد الرئيس لقطاع المطارات، المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار، إن الهيئة العامة للطيران المدني تسعى للقيام بالدور المنوط بها في تطور و نهضة المملكة، و تمكين قطاع الطيران المدني من الإسهام في رؤية 2030، و يشمل ذلك تقديم أفضل الخدمات و أفضلها جودة للمسافرين و مرتادي المطارات السعودية.

و أشار المهندس العبدالجبار الى أن في عصر التقنية الحالي يبحث الجميع عن وسيلة سريعة للوصول و التواصل، و من هذا المنطلق فإن الهيئة تعمل على تقديم تجربة متميزة للمسافر عبر مطارات المملكة، مؤكدا أن التطبيق سيسهم في رفع جودة الخدمة المقدمة للمسافر و توفير وقته و جهده.

علما بأن التطبيق ما يزال في نسخته التجريبية، و ستستمر الإدارات المتخصصة بالهيئة في تطويره ليكون أحد التطبيقات الرائدة الموجهة لخدمة المسافرين.

أبرز الخدمات و المزايا في تطبيق " المطارات السعودية "

يُذكر بأن تطبيق " المطارات السعودية " في مرحلته الحالية، يتضمن العديد من الخدمات و المزايا، منها خدمة الملاحة الداخلية لصالات الوصول و لكل خدمات المطار من مطاعم و مقاهي و بنوك، و خدمة الملاحة داخل مواقف السيارات و تثبيت الموقع بحيث يتيح للمسافر أن يوقف سيارته و يثبت و يحفظ موقعها للعودة إليها بسهولة، و كذلك خدمة معلومات الرحلات و تتبعها، و خدمة تبليغ مركز العناية بالعملاء، كما سيتم إضافة المزيد من الخدمات مع استمرار تطوير التطبيق.