Teams Microsoft .. للتعاون بين أفراد فرق العمل على الإنترنت

تطلق شركة مايكروسوفت يوم 14 مارس الجاري لكافة المستخدمين خدمتها الجديدة Teams Microsoft، والتي تتيح المحادثات بين أفراد فرق العمل والتي تساعد على التعاون عبر الإنترنت.

وسوف تتوفر الخدمة الجديدة التي تصفها مايكروسوفت على أنها خدمة محادثات عبر الإنترنت تستهدف الشركات أو المؤسسات أو المدارس التي لديها فرق عمل متعددة تعمل على مشاريع مختلفة في آن واحد في 181 بلدا حول العالم، وبدعم لنحو 18 لغة مختلفة، وبتطبيقات للأندرويد وآي أو إس، ونسخة لنظام ويندوز ونظام ماك، إلى جانب نسخة الويب.

وتنافس مايكروسوفت عبر خدمتها الجديدة خدمات حالية للتواصل والتعاون بين أفراد فرق العمل، لعل أبرزها خدمة Slack، وهي خدمة تحظى بشعبية بين فرق العمل الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص على الإنترنت حيث ستوفر خدمة Teams Microsoft ميزة روبوتات الدردشة الكتابية bots، والتي تعتبر إحدى السمات المميزة لخدمة Slack، بحيث تتواجد هذه الميزة الجديدة بشكل مدمج عن طريق إطار عمل Bot Framework.

بقي أن نشير إلى أن أن خدمة  Teams Microsoft  تتوفر ضمن خدمة "أوفيس 365" Office 365 المكتبية السحابية، وهي الخدمة التي توفر قنوات ومجموعات ورسائل خاصة ومكالمات فيديو وصوت عبر سكايب، وذلك بجانب تكاملها مع خدمات مايكروسوفت المكتبية السحابية مثل وورد وإكسل وباور بوينت.

ويذكر أن خدمة Teams Microsoft ستكون داعمة لأكثر من 150 خدمة إضافية، من تلك المستخدمة من قبل فرق العمل على الإنترنت، من بينها خدمة المساعد الإلكتروني Zoom.ai  وخدمة Asana لإدارة المشروعات، وخدمة HootSuite لإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وخدمة تقديم الدعم الفني Zendesk، وخدمة متابعة إنجاز فرق العمل CareerLark.