نظارات الواقع الافتراضي HoloLens من مايكروسوفت بحلول عام 2019

يبدو أن الواقع الإفتراضي سيسيطر في المستقبل مع توجه العديد من شركات التقنية إلى طرح نسخ رخيصة من نظارات الواقع الإفتراضي، حيث ذكرت تقارير تقنية عدة بأن شركة تطوير تقنية الحاسوب الأميركية "مايكروسوفت" ستطرح نسختها من نظارات الواقع الافتراضي مع حلول العام 2019 وبسعر رخيص وذلك لأنها أصدرت في العام 2016 نظارات الواقع الافتراضي (Development Edition) المخصصة للمبرمجين، ولم تلق رواجاً، بسبب سعرها المرتفع الذي بلغ 3 آلاف دولار، لذلك قرر مهندسوا الشركة تصنيع نظارات مماثلة أرخص ثمناً لتصبح في متناول الجميع.

ومن المتوقع أن تكون النظارة الجديدة (HoloLens) أصغر حجماً، مع تحسين أداءها بالطبع عن النظارة السابقة، وبحسب ما نشره موقع إن كوايرز تيك، إن شركة مايكروسوفت ليست مضطرة للاستعجال بطرح نظاراتها الذكية، وعلى الأرجح سيتم اصدارها في عام 2019، لأنها لا تشعر بالمنافسة القوية من قبل بقية الشركات التي تعمل في المجال نفسه.

بقي أن نشير إلى أن المنافس الوحيد لنظارة مايكروسوفت الجديدة قد تكون نظارات (Magic Leap) التي ستزود بخاصية 3D التي ستمكنها من إسقاط وعرض الصور الثلاثية الأبعاد ضمن المحيط الواقعي.

الجدير بالذكر أن جوجل كانت أولى الشركات الكبرى التي دفعت بالتوجه نحو الواقع الافتراضي بتكلفة رخيصة من خلال نظارة الورق المقوى بسعر 15 دولار فقط.