نظرة على Workplace الشبكة الاجتماعية للأعمال من فيسبوك !

لا تكتفي شركة فيسبوك عن كونها شبكة اجتماعية لتواصل الأصدقاء بل نشاهدها تسعى دائما في جذب المزيد من المستخدين من خلال الخدمات والميزات الجديدة التي تسعد المستخديمن مما لا شك فيه.

وبعد مرحلة تجريبية استخدمت فيها شبكة فيسبوك أكثر من 1000 شركة حول العالم لمدة وصلت إلى عام تقريبا ليتواصل الموظفين مع بعضهم البعض بعدها تم إطلاق منصة Workplace المخصصة لقطاع الأعمال والشركات.

وتتشابه شبكة الأعمال Workplace  في تصميمها مع الواجهة الرئيسية لفيسبوك حيث يمكن انشاء المجموعات وإشارة إلى الأشخاص ومشاركة الصور والملفات والحديث مع عدة أشخاص في نفس الوقت والمكالمات والبث المباشر وهي مزايا متوفرة في الفيبسبوك ولكنها في ورك سبيس ستكون مع الموظفين في نفس شركة المستخدم وهذا ليس كل شي فهناك العديد من المزايا يمكن للمستخدم استكشافها في المنصة.

بقي أن نشير إلى أن الشبكة ليست مجانية وخدمات Workplace تبدأ للشركات برسوم شهرية 3 دولار لكل مستخدم وذلك لأول ألف مستخدم. وبعدها سيتم احتساب كل مستخدم بـ 2 دولار شهرياً وذلك حتى 10 آلاف مستخدم. وبعدها يحتسب كل مستخدم بـ 1 دولار شهرياً للشركات الكبيرة التي فيها أكثر من 10 آلاف موظف.

ويمكن تجربة الخدمة من خلال الفترة التجريبية المجانية والتي مدتها ثلاثة أشهر في حين أن الشبكة مجانية للشركات الغير ربحية والمؤسسات التعليمية.