startAD .. تطلق برنامج حاضنة الأعمال في أبوظبي

أطلقت منصة الابتكار وريادة الأعمال ’ستارت إيه دي - startAD‘ للشركات الناشئة المحلية والعالمية اليوم برنامج حاضنة الأعمال الشامل، والذي يعزز من التفاعل بين رواد الأعمال وأهم الشركات الرائدة في مختلف القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر فرصة اختبار جدوى الشركات الناشئة.

جامعة نيويورك أبوظبي

ويأتي البرنامج في إطار شراكة بين كلٍ من جامعة نيويورك أبوظبي وشركة تمكين التابعة لحكومة أبوظبي، حيث يستقبل البرنامج 10 – 15 فريقاً مرتين كل عام، ليقدم برنامجاً تدريبياً مكثفاً على مدار 3 إلى 4 أشهر لرواد الأعمال الطموحين، بما في ذلك فرصة الحصول على استثمار مبدئي ومساحة للعمل وإرشاد ودعم قانوني.
 
ويبدأ برنامج حاضنة الأعمال من ’ستارت إيه دي‘ قبول طلبات التسجيل اعتباراً من تاريخ 1 يناير 2017 عبر الموقع الإلكتروني لمنصة ’ستارت إيه دي‘، حيث ستنضم الدفعة الأولى من الفرق المشاركة إلى حرم جامعة نيويورك أبوظبي في شهر سبتمبر 2017.

فرص للتواصل

ويأتي الإعلان عن البرنامج عقب إطلاق منتدى منصة ستارت إيه دي شهر أغسطس 2016، وهي سلسة من ورش العمل التعليمية التابعة لمنصة ستارت إيه دي. ويعد حضور فعاليات المنتدى مجاني ومفتوح للجميع، حيث يقدم محاضرات وفرص للتواصل مع رواد عالم الابتكار وريادة الأعمال، علاوة على قادة مختلف القطاعات.

تطوير المهارات

وتتضمن الجلسات برنامج لتعلم إدارة الأعمال والأعمال الرقمية، والذي يهدف إلى تطوير المهارات العملية التكنولوجية الضرورية لرواد الأعمال الطموحين، علاوة على أيام الثلاثاء للتكنولوجيا، والتي تقدم جلسات تجمع محترفي التكنولوجيا مع رواد الأعمال لمعرفة المزيد من رواد القطاعات الناشئة وللتعرف على توجهات السوق الجديدة التي تصدر من مختبرات ستارت إيه دي في جامعة نيويورك أبوظبي، بالإضافة إلى الجلسات القانونية التي تربط بين مجتمع ريادة الأعمال مع محترفي عالم القانون لمساعدتهم على فهم الإطار القانوني للشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقامت منصة ستارت إيه دي كذلك بتوفير الإرشاد للعديد من الشركات الناشئة ومساعدة رواد الأعمال على بدء تشكيل فكرتهم وترجمتها إلى شركة واقعية، بما في ذلك كيفية تسجيلها وخيارات التمويل المتاحة ودليل للتواصل مع برامج دعم رواد الاعمال والشركات الناشئة.