تيليجرام يحصل على ميزات جديدة تتيح مشاركة حتى 1000 شخص في مكالمات الفيديو

أعلنت تيليجرام Telegram عن تحديث جديد لتطبيقها للتراسل الفوري يركز على تعزيز مميزات مكالمات الفيديو الجماعية التي أطلقتها في وقت سابق من شهر يوليو الماضي 2021.

فقد سمح التطبيق بدعم مكالمات الفيديو الجماعية التي تحاكي تطبيق كلوب هاوس لما يصل إلى 30 مستخدماً  للمشاركة في عملية البث سواء من خلال كاميرات هواتفهم أو عبر مشاركة الشاشة والحديث في المكالمات، بالإضافة إلى دعم ما يصل إلى 1000 شخص للمشاهدة في المكالمات الجماعية، وهو ما يتيح إجراء المحاضرات والحفلات الموسيقية وغيرها مباشرة من خلال التطبيق.

وتقول تيليجرام أنها تخطط للسماح بانضمام عدد غير محدود لمكالمات الفيديو الجماعية، واستمرار التوسع في هذه الميزة تدريجيًا.

ميزات جديدة في تيليجرام

ومن التحديثات الجديدة التي أطلقتها التطبيق، سيبدأ تطبيق تيليجرام بعرض رسائل الفيديو بشكل مختصر دون الحاجة لفتحها حيث يتم بالعادة تحميلها على الجهاز لتشغيلها.

وسيتيح التحديث تصوير وارسال المقاطع بسهولة وكذلك عرضها من خلال النقر المستمر عليها لتجنب تحميلها وحفظها على الجهاز.

وسيكون هناك ميزة أخرى قادمة لمقاطع الفيديو، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في سرعة عرضها سواء بالإبطاء أو بزيادة سرعتها.

ويضيف تحديث تيليجرام الجديد للمستخدمين إمكانية مشاركة الشاشة مع الصوت في أثناء إجراء مكالمات الفيديو حتى بين شخصين فقط، وهو ما يتيح على سبيل المثال إمكانية مشاركة فيديو مباشر في أثناء لعب فورت نايت أو ماينكرافت أو روبلوكس وغيرها من الألعاب، وعند تفعيل مكالمات الفيديو في تليجرام في أثناء إجراء أي مكالمة، يمكن للمستخدم التمرير السريع أو السحب لاختيار الكاميرا أو مشاركة الشاشة، مع إمكانية استخدام معاينة الفيديو للتأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل البث المباشر.

كذلك، قررت تيليجرام إضافة خيار جديد يتيح حذف الرسائل بعد ارسالها بشهر ليكون أمام المستخدم عدة خيارات لحذف الرسائل أو الإبقاء عليها.

وتتضمن الميزات الجديدة الأخرى المزيد من خيارات إعادة تعيين كلمة المرور والرموز التعبيرية المتحركة، وإمكانية الرسم والتعديل على الصور بطرق أكثر فعالية قبل الإرسال، حيث يمكن تكبير الصور والكتابة على كافة التفاصيل نصيًا أو تزيينها باستخدام الملصقات. وجلب كذلك تصميمًا أفضل لطريقة فتح التطبيق والرسائل المحفوظة بكلمة مرور مع خلفية متحركة.

ويمكن للمستخدمي الآن الحصول على أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر آبل للتطبيقات .