آبل تحقق أرباحاً قياسية في الربع الأخير وتتفوق على التوقعات

حققت شركة آبل إيرادات وأرباحاً قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت 81.4 مليار دولار ساهمت بدورها في تحقيق سيولة نقدية بقيمة 21 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال تلك الفترة بنسبة 36 في المائة وهو رقم قياسي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما زادت مبيعات هاتف آيفون الأخير بنحو 50 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ 39.6 مليار دولار.

وتخطّت أرباح آبل الضخمة للأشهر الثلاثة المنتهية في 26 يونيو/حزيران توقعات المحللين بحوالي 8 مليارات حيث عادةً ما يكون ربع يونيو/ حزيران أبطأ فترة لشركة "آبل" خلال العام لكن الشركة استفادت من اتجاهات العمل في المنزل والتعليم عن بُعد التي عززت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المتميزة.

أرقام وأرباح آبل في الربع الثالث لعام 2021

حققت آبل نموًا في الإيرادات في كافة قطاعاتها، حيث وصلت إيرادات الخدمات 17.48 مليار دولار بنمو 33 في المئة وبلغت إيرادات أجهزة ماك 8.24 مليار دولار، أما أجهزة آيباد فوصلت إلى 7.37 مليار دولار. في حين بلغت إيرادات الخدمات والمنتجات الأخرى 8.76 مليار دولار.

كما استطاعت آبل جلب 150 مليون مشترك جديد في خدماتها حيث تمتلك الشركة الآن نحو 700 مليون مشترك باشتراكات مدفوعة على خدماتها المختلفة.

آبل تحذر بشأن نقص الرقاقات

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك أن النجاح لم يكن فقط بسبب قيام الأشخاص بترقية أجهزة آيفون القديمة الخاصة بهم، ولكن أيضًا بسبب قيام عملاء اندرويد بشراء جهاز آيفون الأول الخاص بهم.

وكان من الممكن أن يكون ربع Apple أفضل إذا لم تتعامل مع نقص الإمدادات المرتبط على الأرجح بنقص الرقائق العالمي، والذي أثر في الغالب على مبيعات ماك وآيباد.

وقال كوك: "لقد توقعنا أن يصل العجز إلى إجمالي 3 إلى 4 مليارات دولار، لكننا تمكنا في الواقع من التخفيف من بعض ذلك، ووصلنا إلى الجزء الأدنى من الحد الأدنى من هذا النطاق".