نصائح مهمة لزيادة سرعة الإنترنت داخل المنزل

أوردت صحيفة إكسبريس البريطانية عدة نصائح أوصت بها جوجل لزيادة سرعات الإنترنت البطيئة في المنزل، خصوصا مع الإقبال الكثيف على تحميل مقاطع الفيديو ومشاهدتها، وتنزيل الألعاب، أو اللعب أون لاين.

تحديث الرواتر

 تحديث الرواتر

إذا كان عمر جهاز الراوتر أكثر من ثلاث أو أربع سنوات، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء سرعة الإنترنت، لذلك تنصح جوجل بتغيير جهاز الراوتر وشراء جهاز جديد يتوافق مع تطور شبكات وسرعات الإنترنت التي تقدمها الشركات المزودة للخدمة.

حماية الشبكة بكلمة مرور

حماية الشبكة بكلمة مرور

عدم حماية شبكة الإنترنت بكلمة مرور يجعلها عرضة لدخول الغرباء بسهولة، مما يؤدي إلى تباطؤ سرعة الإنترنت وتعريض بياناتك للخطر، لذلك يجب حماية الشبكة بكلمة مرور قوية منعا لاختراقها.

شبكة واي فاي خاصة للضيوف

إذا كان لديك أطفال أو كان لديك الكثير من الضيوف، فلا توزع كلمة المرور على الجميع، تنصح جوجل بإنشاء شبكة واي فاي ثانية في منزلك، حتى يتمكن ضيوفك من الولوج إليها بينما تظل أجهزتك الخاصة آمنة.

زيادة النطاق الترددي

زيادة النطاق الترددي

مع التطور الهائل الذي تشهده مواقع التواصل بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، ازداد الإقبال على تحميل الأفلام والألعاب واتصالات الفيديو، مما وضع عبئاً كبيراً على شبكات الإنترنت، لذلك من الأفضل زيادة النطاق الترددي ك لتفادي تباطؤ الإنترنت.

مكان مركزي للراوتر

تصبح إشارات واي فاي أضعف كلما ابتعدت عن جهاز الراوتر، لذا، من الأفضل وضع جهاز الراوتر في مكان مركزي قدر الإمكان داخل منزلك، حتى تصل الإشارة إلى أنحاء المنزل بشكل قوي.