انشاء أكاديمية "نيوم للإعلام الرقمي" لتحويل شغف المواهب السعودية إلى مسار مهني

التزاماً بتطوير المواهب الوطنية الشابة، وبهدف تحويل شغف المواهب السعودية في المجال الإعلامي إلى مسار مهني، تم الإعلان عن إنشاء "أكاديمية نيوم للإعلام الرقمي".

انشاء أكاديمية "نيوم للإعلام الرقمي" لتحويل شغف المواهب السعودية إلى مسار مهني

أعلن قطاع الإعلام في "نيوم" المشروع الأكثر طموحا على مستوى العالم، عن إنشاء "أكاديمية نيوم للإعلام الرقمي"، والتي ستكون بمثابة بوابة للمواهب السعودية لدخول المجال الإعلامي وتحويل شغفهم إلى مسار مهني.

وأشارت "نيوم" إلى أن الأكاديمية ستفتح أبوابها للمواهب السعودية من خلال برنامج تدريبي مكثف يقوده القطاع الصناعي مصمم لتطوير وبناء مهارات وقدرات الشباب السعودي في التفكير في محتوى الفيديو القصير وتطويره وإنتاجه لتوزيع المحتوى المحلي على المنصات الرقمية.

وسيوفر البرنامج التدريبي الإطار النظري المطلوب والتدريب العملي لمساعدة المواهب الشابة على تحويل شغف الوسائط الرقمية إلى فرص مهنية محتملة من خلال تعليمهم كيفية إنشاء وتوزيع محتوى وسائط رقمية هادف، فيما تم تصميم البرنامج ليتناسب مع إيقاع العمل الإعلامي المعاصر.

علما بأن التسجيل في البرنامج المكثف والذي سيعقد في الرياض خلال الفترة من 4 – 17 يوليو القادم، متاح أمام 30 متدرباً أو متدربة، تتراوح أعمارهم بين 22-35 عاماً، وذلك من خلال الرابط التالي.

مركز نيوم الإعلامي

يُذكر بأنه من المتوقع أن يكون "مركز نيوم الإعلامي" موطنًا لأكثر من 400 شركة مستقلة توفر الخبرة والمعدات والدعم الذي يركز على صناعات الأفلام والتلفزيون والألعاب والنشر الرقمي أولاً على المستوى الإقليمي، ثم على المستوى الدولي.

هذا ولقد تم تحديد عدد من عوامل التمكين الرئيسية التي ستكون حاسمة في إنشاء المركز الإعلامي، حيث أن القوة العاملة الجاهزة للأعمال والتي تضمن الوصول الواسع إلى أفضل المواهب هي واحدة من تلك العوامل المساعدة، في إطار الشراكة مع أفضل مؤسسات التدريب التعليمية والمهنية والإبداعية والفنية في العالم لتوفير فرص تعلم صناعة الإعلام على مستوى عالمي للسعوديين.