مارك زوكربيرغ يرد بغضب على معايير الخصوصية الجديدة لشركة آبل

أثارت شركة آبل الأمريكية الشهيرة، صاحبة هواتف آيفون وغيرها من الأجهزة الذكية، استياء شركات خدمات الإنترنت التي تعتمد على إيرادات الإعلانات مثل فيسبوك، وغوغل وغيرها، بعد أن أعلنت عن معايير صارمة لحماية خصوصية مستخدمي أجهزتها الذكية.

معايير صارمة لحماية خصوصية مستخدمي أجهزة آبل

معايير صارمة لحماية خصوصية مستخدمي أجهزة آبل

وأعلنت آبل عن معايير أشد صرامة لحماية خصوصية مستخدمي أجهزتها الذكية من هواتف آيفون والكمبيوتر اللوحي آي باد، ومنحت آبل المسختدمين حق الموافقة على متابعة أنشطتهم الرقمية لأغراض إعلانية.

مارك زوكربيرغ ينتقد آبل بشدة

وأثارت هذه الخطوة من آبل غضب شركات خدمات الإنترنت العملاقة التي تعتمد على إيرادات الإعلانات مثل فيسبوك، واتهم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، شركة آبل باستخدام أداة شفافية تتبع التطبيقات لتحقيق أغراضها الخاصة، من خلال حرمان التطبيقات المجانية التي تعتمد على إيرادات الإعلانات من هذه الإيرادات لصالح التطبيقات مدفوعة الثمن الموجودة على متجرها الإلكتروني.

آبل تدعم أعمالها الإعلانية

وبحسب قيود الخصوصية الجديدة، سيحصل المعلنون الذين يستهدفون مستخدمي أجهزة آيفون على المزيد من البيانات حول أداء الإعلان، إذا قاموا بشراء مساحة إعلانية من آبل أكثر مما لو اشتروا من خلال جهات خارجية، ما قد يمنح في نهاية المطاف الأعمال الإعلانية الصغيرة والمتنامية لشركة آبل ميزة تنافسية، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".