فيتبيت تطرح جهاز Luxe الأنيق لتتبع مستويات اللياقة والعافية ودعم الصحة الشاملة

طرحت شركة فيتبيت  جهاز  Fitbit Luxe™الجديد والأنيق لتتبّع مستويات اللياقة والعافية واعتماد نهج أكثر شمولية للعناية بالصحة والعافية. ويتيح جهاز Luxe لأعضاء خدمة  Fitbit Premiumفترةً تجريبية لمدة ستة أشهر تمكنهم من الحصول على دعم إضافي وتحليل أعمق للبيانات الشخصية[1]. ويأتي جهاز التتبع الأنيق مع شاشة لمس ملونة وعمر بطارية يصل إلى خمسة أيام[2]، فضلاً عن تصميمه متعدد الاستخدامات وبمزايا ارتداء مريحة طوال اليوم. كما يمكن تنسيقه مع تشكيلة واسعة من الإكسسوارات الأنيقة الجديدة[3]، بما فيها سوار فاخر عصري بتوقيع علامة Gorjana.

ضبط مستويات التوتر لتعزيز الصحة العامة

أظهر استبيان أجري بعد ظهور الأزمة الصحية العالمية، أنّ 50% من المشاركين عانوا من الآثار الجسدية والعقلية للتوتر[4]. بينما يُوفر جهاز Luxe من فيتبيت أدوات ضبط التوتر لملايين المستخدمين حول العالم من خلال تعريفهم بأجهزة التتبع للمرة الأولى على الإطلاق. ويتوفر اليوم مقياس ضبط التوتر من فيتبيت ضمن جهاز Luxe وجميع الأجهزة المزوّدة بميزة قياس معدل ضربات القلب[5]، حيث يقدم تقييم يومي لقدرة الجسم على التعامل مع التوتر بناءً على مستويات النشاط والنوم ومعدل ضربات القلب.

ويمكن لأعضاء خدمة Premium الحصول على تحليل مفصّل لنتائج مقياس ضبط مستويات التوتر، بما في ذلك معلومات عن معدّل الجهد وأنماط النوم ومستويات الاستجابة[6]. كما يتاح لأعضاء خدمة Premium مجموعة من التمارين وحوالي 200 من جلسات التأمل والصفاء الذهني، من علامات شهيرة مثل آبتيف واورا وبريث وتِن برسنت هابيير، لضبط التوتر[7]، بما في ذلك تشكيلة Mindful Method من ديباك شوبرا التي تم تصميمها خصيصاً لأعضاء خدمة Premium مع أكثر من 30 جلسة تتيح ممارسة التأمل بمنتهى السهولة. كما كشفت العلامة اليوم عن إضافة أربع جلسات جديدة إلى تشكيلة Mindful Method  للتركيز على فوائد التأمل الواعي في العديد من ظروف الحياة.

أدوات متطوّرة لتعزيز مستويات الصحة والعافية

يتميز جهاز Luxe بتصميم خفيف ورفيع يتيح أقصى درجات الراحة طوال اليوم، بما يتيح ارتداءه خلال النوم للحصول على تحكم أفضل بجودة ونوعية النوم، حيث يساعد سجل النوم على ضبط جودة النوم مع مرور الوقت، بينما تساعد تنبيهات النوم على اعتماد روتين نوم أكثر انتظاماً وفعالية. ويمكن لأعضاء خدمة Premium الحصول على تحليل مفصّل لمستويات النوم، وسيحصل بعضهم على فرصة تجربة بعض الإضافات الجديدة في المستقبل، بهدف تقديم خطة إرشادية أكثر تخصيصاً تناسب أنماط النوم الفردية.

وتشمل الأدوات الصحية الإضافية حساب مقادير الطعام والمياه المُستهلكة وتسجيل الوزن[8] ومراقبة صحة الدورة الشهرية. كما سيحصل أعضاء خدمة Premium على أكثر من 60 مقالة جديدة في مجال التغذية، بما في ذلك وصفات صحية مخصصة من فيتبيت ومجلة إيتينج ويل. وتُتيح ميزة قياس مستويات الجلوكوز في الدم عبر تطبيق فيتبيت لمرضى السكري القدرة على رصد مخطط تغير مستويات الجلوكوز على مدار اليوم[9].

التحفيز اللازم لتحقيق أهداف اللياقة البدنية 

يعد النشاط البدني جزءاً أساسياً من مفهوم الصحة العامة، إلا أن أزمة كوفيد-19 أثرت كثيراً على نشاطات التمرين. ويمكن من خلال ميزة تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة التي تدعم العديد من أدوات الصحة واللياقة البدنية من فيت بيت، تتبع معدل ضربات القلب اليومي في الوقت الحقيقي لقياس معدل حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل. كما يمكن أيضاً الاختيار من بين 20 وضعاً مختلفاً للتمرين، بما في ذلك الجولف أو البيلاتيس أو رياضة الدراجة الثابتة أو التنس. ويستطيع المستخدمون الذين يفضلون الجري أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة في الخارج، استخدام أوضاع التمرين مع نظام تحديد المواقع العالمي المتصل من الهاتف لمعرفة السرعة والمسافة في الوقت الحقيقي. كما تتيح خدمة Premium أكثر من 200 تمرين صوتي ومرئي يمكن القيام به في أي وقت ومكان بإشراف مدربين شخصيين معتمدين وعلامات شهيرة مثل أبتيف وباري3 وديلي بيرن وأوبي وبوب شوجر.

ويتيح برنامج  Active Zone Minutesللمستخدمين معرفة الطاقة اللازم تقديمها أثناء التمرين، وهو برنامج معياري مخصص لمراقبة مستويات النشاط يتجاوز مفهوم حساب الخطوات عبر قياس الوقت المستغرق في جميع مناطق معدل ضربات القلب، حيث يمكن أن يساعد في مراقبة مستويات النشاط المعتدلة والمكثّفة للوصول إلى الهدف الأسبوعي الموصى به لتعزيز مستويات الصحة والبالغ 150 دقيقة[10]. كما تقدم تنبيهات الحركة المزيد من التشجيع لبلوغ الأهداف المنشودة عبر الحفاظ على مستويات النشاط وتقليل الوقت المُستغرق، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بتحديات وألعاب خاصّة مع خدمة Premium لتجربة تجمع بين الفائدة والمتعة[11].

مزايا اتصال استثنائية لمتابعة الروتين اليومي

بالإضافة إلى ميزاته الفريدة المخصصة لتعزيز مستويات الصحة واللياقة البدنية، يتميز جهاز Luxe بسهولة استخدامه مع ميزات الراحة الذكية مثل المنبهات والمؤقتات الزمنية لمساعدة المستخدمين على إدارة يومهم، وذلك مع عمر بطارية يصل إلى خمسة أيام[12]. ويمكن للمستخدمين الاطلاع على جميع التحديثات من خلال إشعارات المكالمات والرسائل النصية وإشعارات الهاتف الذكي[13] التي يمكن تخصيصها لتنظيم اليوم، مثل ضبط تنبيهات وقت النوم أو استخدام وضع عدم الإزعاج عند الحاجة للتركيز. وتتيح إمكانية التوافق الواسعة مع الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس[14] وتقنية جوجل فاست بير التي تسهل عملية التنقل بدون أيّ مشاكل في الاتصال.

جهاز أنيق قابل للارتداء حول المعصم 

يتميز جهاز Luxe بتصميم مبتكر وأنيق بإلهامٍ من جسم الإنسان ينساب بمنتهى السهولة حول المعصم كقطع المجوهرات، وتم إبداعه باستخدام تقنيات حديثة مستوحاة من طرائق صنع المجوهرات التقليدية. كما استخدمت فيتبيت تقنية تصميم القولبة بالحقن المتطورة بالاعتماد على طرائق قولبة المعادن التقليدية، لإضفاء لمسة نهائية لامعة على هيكل الجهاز المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، الذي يتألق باللمسات الحرفية الاستثنائية للمجوهرات المصنوعة يدوياً. بالإضافة إلى توفير مستويات الدقة المطلوبة لتمكين تقنية الاستشعار المتقدمة، لإبداع أحد أكثر أجهزة فيتبيت أناقة وراحة حتى اليوم، والتي تم تصميمها بما يناسب مجموعة متنوعة من القياسات وألوان البشرة ويتيح ارتداءها على مدار الساعة. ولمنح الجهاز إطلالة شبيهة بقطع المجوهرات، استخدمت Fitbit تقنية تبخير المعدن على اللمسات النهائية المكونة من الذهب والبلاتين الناعم لتوفير مظهر وإحساس فاخرين.

وتعاونت شركة فيتبيت مع علامةGorjana  للمجوهرات التي تتخذ من لاجونا بيتش مقراً لها، للارتقاء بتصاميم الإصدار الخاص من سوار Fitbit Luxe إلى مستويات جديدة، وتحويله إلى قطعة مجوهرات فريدة مع سوار Parker Link من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الذهبي الناعم[15]، بالإضافة إلى حزام الفاوانيا الكلاسيكي[16] المصنوع من السيليكون المقاوم للماء لخيارين أنيقين في سوار واحد. يُتاح أمام العملاء تشكيلة واسعة من الإكسسوارات العصرية ومتعددة الاستخدامات التي تناسب أذواقهم، بما فيها حزام السيليكون الكلاسيكي المريح [17]وحزام ®Horween المزدوج من الجلد[18] الفاخر،[19] بالإضافة إلى أحزمة شبكية من الفولاذ المقاوم للصدأ،[20] أو سوار Parker Link من جورجانا المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ باللونين البلاتيني والذهبي الناعم.[21]

يتميز جهاز Luxe بتصميمه الراقي والخالي من الأزرار والمزود بأرق شاشة على جهاز تتبع من فيتبيت، حيث يأتي مع تشكيلة متنوعة من الواجهات الجديدة الزاهية على أول جهاز تتبع بشاشة ملونة. بينما تتيح وظيفة التمرير والنقر البسيطة سهولة الوصول إلى الإحصائيات اليومية والإشعارات وميزات الصحة واللياقة الأساسية مع تصميم أنيق بدون أزرار.