كورونا ترفع عدد المشتركين في خدمات البث عبر الإنترنت إلى 1.2 مليار

نقلت تقارير صحفية عن لوسي سميث، رئيس معرض ام اي بي تي في "السوق الدولي للبرامج التلفزيونية"، أكبر معرض للمحتوى التلفزيوني في العالم، المقام في مدينة كان، قولها: لم نشهد مثل هذا الطلب الكبير من قبل، انتعشت خدمات البث عبر شبكة الإنترنت بدون شك خلال جائحة كورونا التي أبقت الملايين داخل المنازل.

أكثر من 2ر1 مليار حساب في خدمات البث حول العالم

ووفقاً لأحدث الإحصاءات من شركة لايت شيد لأبحاث السوق، فإن هناك نحو أكثر من 2ر1 مليار حساب في خدمات البث حول العالم، تشمل المنصات الكبرى المتمركزة في أمريكا مثل نتفليكس وأمازون وديزني اكس وليس منصات البث المحلية.

ارتفاع كبير في عدد مشتركي البث التلفزيوني

وهذا الرقم أعلى بكثير من أحدث التقديرات التي أصدرتها جمعية الفيلم الأمريكي، وكانت رابطة المنتجين في واشنطن، قد قالت في مارس 2021 إن اشتراكات خدمات البث تجاوزت مليار اشتراك عام 2020، وهذا يعني زيادة بنسبة 26% مقارنة بعام 2019، مما يعني أن خدمات البث اجتذبت واحداً تقريباً من بين كل خمسة من المشاهدين خلال فترة جائحة كورونا.

تفاؤل في معرض المحتوى التلفزيوني

وبدا المناخ في معرض المحتوى التلفزيوني في العالم متفائلا، فالأعمال تسير بصورة أفضل من ذي قبل، حتى لو كان المعرض يتم هذا العام افتراضيا، وتشهد العروض الإقليمية وإنتاجات الأفلام التي كانت تصدر بصورة محلية انتعاشا، وتحظى بجمهور دولي على منصات البث العالمية.

طلب أكبر على المسلسلات الأوروبية

وقالت سميث نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، إن المسلسلات والأفلام الأوروبية تحظى بالطلب على وجه الخصوص بما في ذلك الإنتاج الألماني والفرنسي والإسباني والسويدي.