سبوتيفاي تخوض غمار المحادثات الصوتية المباشرة

أعلنت عملاق بث الأغاني والموسيقى عبر الإنترنت "سبوتيفاي "استحواذها على شركة "بيتي لابز " Betty Labs المطورة لتطبيق التواصل الصوتي "لوكر روم" Locker Room ، في محاولة لمجاراة ومنافسة مباشرة جميع تطبيقات الصوت المباشر المتنوعة الموجودة حاليًا في السوق، بما في ذلك Twitter Spaces و Clubhouse  و Discord.

وتشهد التطبيقات الصوتية ازدياداً كبيراً منذ العام الماضي، بعد إطلاق التطبيق الأميركي "كلوب هاوس" الذي حصد شعبية واسعة، وخاصة في ظل الحجر المنزلي والإغلاق العام حول العالم، للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الشركة أكدت، نهاية فبراير/شباط الماضي، أنها تسعى إلى خوض مجالات الصوتيات غير الموسيقية. وأنفقت ملايين الدولارات الأميركية لبناء "بودكاست" متكامل، يوفر واجهة إعلانية ومحتوى حصرياً.

"سبوتيفاي" تستحوذ على شركة بيتي لابز

سبوتيفاي تستحوذ على شركة منافسة لـكلوب هاوس

ونتيجة لعملية الاستحواذ، يبقى Locker Room موجودًا في App Store، لكن مع تغيير علامته التجارية إلى اسم مختلف في المستقبل عبر iOS وأندرويد مع تركيز أوسع على المحتوى الموسيقي والثقافي والرياضي.

وبحسب الشركة، فإن المحادثات الصوتية المباشرة مثالية لصناع المحتوى الذين يرغبون في التواصل مع الجماهير في الوقت الفعلي، سواء كان ذلك لعرض ألبوم أو استضافة جلسة أسئلة وإجابات أو ربما تقديم أداء.

وتسمح سبوتيفاي لأي شخص باستضافة المحادثات الصوتية المباشرة، ولن تطلب المنصة من صناع المحتوى لديها إجراء المحادثات الصوتية المباشرة عبر تطبيق سبوتيفاي فقط.

وتختبر سبوتيفاي أيضًا ميزات مختلفة لتحقيق الدخل، وقد تكون بعض الدردشات مجانية، بينما يتم دفع رسوم مقابل الدردشات الأخرى.

"سبوتيفاي" سيسمح لك تنزيل الأغاني أجهزة الكمبيوتر

سبوتيفاي تخوض غمار المحادثات الصوتية المباشرة

في سياق آخر، طورت الشركة خدمة شكل وأداء تطبيق سبوتيفاي لأجهزة الكمبيوتر المكتبي وموقع ويب تشغيل الموسيقى.

وأضافت الشركة خاصية تنزيل التسجيلات على أجهزة الكمبيوتر لمشتركي الخدمة الممتازة مدفوعة الأجر حتى يمكن إعادة الاستماع إليها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن سبوتيفاي أعادت تصميم موقع الويب وتطبيق الكمبيوتر المكتبي ليشبه التطبيق الخاص بالأجهزة المحمولة، بحيث يكون استخدام منصة سبوتيفاي عبر مختلف الأجهزة مريحا، بحسب بيان صادر عن شركة سبوتيفاي.

وبسطت سبوتيفاي خطوات إنشاء قائمة تشغيل الأغاني وأضافت المزيد من أدوات التحكم لمستخدمي تطبيق الأجهزة المكتبية وموقع الإنترنت، مثل القدرة على إضافة توصيف نصي مع ملف الموسيقى وتحميل الصور وسحب الأغاني الجديدة لإضافتها إلى قائمة التشغيل.