سامسونغ تستبق مؤتمر آبل وتعلن عن أجهز ذكية جديدة

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، هاتفها الذكي غالاكسي XCover 5 المخصص للاستخدامات الشاقة، وأوضحت الشركة أن باقة التجهيزات القياسية للهاتف، تشتمل شاشة قياس 5.3 بوصة وبدقة وضوح 1480× 720 بيكسل.

مواصفات غالاكسي XCover 5

سامسونغ تستبق مؤتمر آبل وتعلن عن أجهز ذكية جديدة

ويأتي هاتف غالاكسي XCover 5 بكاميرا سيلفي بدقة 5 ميغابيكسل مركبة في إطار الشاشة العلوي، وليس في ثقب الشاشة، مع كاميرا رئيسية على الجانب الخلفي بدقة 16 ميغابيكسل.

ويعتمد الهاتف وفقا لوكالة وريترز، على معالج Exynos 850 وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت، يمكن توسيعها عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة microSD الخارجية.

وقالت سامسونغ إن الهاتف الذكي يعمل ببطارية سعة 3000 مللي أمبير ساعة، يمكن استبدالها بسهولة، وهو ما يعمل على إطالة العمر الافتراضي للجهاز، ويتم إعادة شحن البطارية عن طريق منفذ USB-C بقدرة تصل إلى 15 وات، مع الاعتماد على نظام التشغيل غوغل أندرويد 11.

سامسونغ ستكشف عن المزيد من أجهزة غالاكسي

Galaxy XCover 5

إلى هذا قالت موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا الجديدة، إن شركة سامسونغ في طريقها للكشف عن بعض أحدث أجهزة غالاكسي الأسبوع المقبل، كخطوة محتملة لجذب الانتباه إلى منتجات أخرى غير سلسلةS.

سامسونغ تقدم عرضا لأجهزتها الجديدة يوم 17 مارس

وأرسلت سامسونغ دعوات للحدث الذي سيتم فيه كشف النقاب عن أجهزة غالاكسي الجديدة، وجاء في الدعوة أن الشركة ستقيم عرضا تقديميا عبر الإنترنت في 17 مارس للكشف عن أحدث أجهزة غالاكسي التي ستقدم تجربة رائعة.

سامسونغ تستبق فعالية آبل

يشار إلى أن إعلان سامسونغ المفاجئ عن العرض التقديمي يوم 17 مارس، جاء استباقا لحدث تقديمي آخر منتظر يوم 23 مارس من قبل شركة آبل الأمريكية، التي يتوقع أن تعلن فيه عن العديد من أجهزتها الجديدة.