أرباح قياسية لألعاب الفيديو بسبب الحجر المنزلي

سجلت مبيعات ألعاب الفيديو أرباحا قياسية في عام 2020، نظرا لفترات الإغلاق والحجر المنزلي، وأعلنت شركة "نينتندو"، أن صافي أرباحها تضاعف تقريبا من أبريل إلى ديسمبر 2020، بعدما انعكست تدابير الإغلاق بسبب فيروس كورونا زيادة في الطلب على ألعاب الفيديو.

 ديسمبر 2020 الأكثر ربحا في تاريخ ألعاب الفيديو

أرباح نينتندو تحلق مدفوعة بفترات الحجر المنزلي

وقالت نينتندو إن صافي أرباحها بلغ (3,6 مليارات دولار)، بزيادة نسبتها 91,8% عن الفترة عينها من العام السابق، في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 37,3% إلى (13,34 مليار دولار).

مستوى قياسي لمبيعات ألعاب الفيديو

مستوى قياسي لمبيعات ألعاب الفيديو

ووفقا لتقارير سابقة نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، فقد بلغت مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة مستوى قياسياً وصل إلى 56.9 مليار دولار، وفق تقرير لشركة "أن بي دي غروب" أكد الأداء الإيجابي في القطاع بدفع من تدابير الحجر المنزلي.

ديسمبر 2020 الأكثر ربحا في تاريخ ألعاب الفيديو

وارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركات العاملة في القطاع بنسبة 27% ما يوازي 12 مليار دولار إضافي مقارنة مع العام 2019، كذلك كان ديسمبر الماضي الأكثر ربحا في تاريخ ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، مع إيرادات تراكمية بلغت 7.7 مليارات دولار، في ارتفاع بنسبة 25% أو 1.5 مليار دولار مقارنة مع ديسمبر 2019.

أشهر الألعاب تحقيقا للأرباح

أشهر الألعاب تحقيقا للأرباح

ودرّت لعبة "كال أوف ديوتي" المتاحة عبر "بلاي ستايشن" و"إكس بوكس" وأجهزة الكمبيوتر، أكبر الإيرادات في 2020، وحققت "كولد وور" و"مودرن ويلفير" أعلى الإيرادات بالدولار، وفازت شركة "نينتندو" بمعركة أجهزة ألعاب الفيديو، إذ تصدّر جهازها "سويتش" المبيعات، سواء على صعيد الإيرادات أو عدد الوحدات المباعة، واحتلت "بلاي ستايشن 5" التي أطلقتها "سوني" المركز الثاني لناحية عدد الوحدات المباعة، فيما درّ النموذج السابق "بلاي ستايشن 4" ثاني أكبر الإيرادات، ولم ترد تفاصيل عن مبيعات النسختين الجديدتين من "إكس بوكس".