جوجل Google تصدر نتائج تقريرها السنوي "البحث في عام 2020" في الإمارات

أطلقت Google اليوم نتائج تقريرها السنوي "البحث في عام 2020" في دولة الإمارات، والذي يكشف مواضيع البحث الأكثر رواجًا خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019.

يتناول "البحث في عام 2020" السنوي المواضيع الأكثر رواجاً على محركّها لعام 2020 وتتضمن النتائج الشخصيات العامة والمشاهير والأحداث والمباريات الرياضية والمسلسلات والأفلام. وتم إعداد التقرير من خلال النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة (المجمعة والمجهولة الهوية) على محرك Google مابين 2019 و2020. وقد تمّ حذف المحتوى غير المناسب إلى جانب الأسئلة المتكرّرة، لاستخلاص نتائج تعكس جانبًا من تجارب واهتمامات سكان الإمارات لهذا العام.

فيروس كورونا

لم يكن تصدر "فيروس كورونا" نتائج البحث مفاجأة، وكذلك استحوذت المباريات الرياضية والانتخابات على اهتمام سكان دولة الإمارات لهذا العام. جاءت انتخابات الولايات المتحدة وانتخابات ولاية بيهار الهندية في المركزين الثاني والسابع على التوالي للمواضيع الأكثر رواجًا خلال هذا العام. وبدا الاهتمام بالانتخابات جليًا مع تصدر الرئيس المنتخب جو بايدن ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ونائبة الرئيس المنتخب كمالا هاريس قائمة الشخصيات الأكثر رواجاً على محرك Google. وتضمنت القائمة شخصيات سياسية أخرى مثل صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وبوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني.

قائمة أبرز عشرة أحداث عالمية

وانعكس التنوع الذي تتمتع به دولة الإمارات في الاهتمام بالأحداث والمباريات الرياضية العالمية، حيث جاء الدوري الهندي الممتاز ودوري الأبطال والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في المركز الثالث والثامن والعاشر على التوالي ضمن قائمة المواضيع الأكثر رواجاً. بينما احتلت مواضيع انفجار لبنان، وثوران بركان تال، وحرائق غابات أستراليا قائمة أبرز عشرة أحداث عالمية رواجًا.

وعلى مستوى الترفيه، جاء مسلسل البروفيسور، و Soorari Pottru، وفيلم Contagion، ومسلسل Del Bechara في المراكز الأربعة الأولى لأكثر المسلسلات والأفلام بحثًا.