Spotlight ميزة جديدة من سناب شات لمنافسة تيك توك

كشفت شركة سناب المالكة لتطبيق "سناب شات" عن ميزة جديدة لمنافسة التطبيق الشهير "تيك توك" تحت عنوان Spotligth لدعم المستخدمين بميزة عرض مقاطع الفيديو .

مميزات ميزة Sportlight من سناب شات

ستقدّم سناب شات حوافز مالية تصل إلى قيمة مليون دولار حتى نهاية هذا العام، لتحفيز المستخدمين على إنشاء محتوى الفيديو ومشاركته في قسم  Spotlight الجديد، إلى جانب مشاركة مقاطع الفيديو التي تتمتع بشعبية بين المستخدمين.

تقوم خاصية Spotlight في تطبيق سناب شات على عرض مقاطع الفيديو بتنسيق رأسي، كما يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، أيضا يمكن التمرير إلى أعلى و أسفل لتصفح مقاطع الفيديو بتجربة سلسة، تحاكي تطبيق تيك توك.

و ترتكز ميزة  Spotlight على خوارزمية جديدة تعمل على عرض مقاطع الفيديو المفضلة للمستخدم في البداية، كما سيتاح للمستخدم البحث في موضوع محدد في المحتوى لإظهار مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على "سناب شات".

ما يميّز Spotlight أنها لا تحوي خاصية التعليقات، و الكثير من المقاطع المميزة فيها لن تظهر اسم صاحبها ما لم يكن للمستخدم ملف شخصي علني متاح لجميع المستخدمين. أيضا لن يتم تحديد مصدر الكثير من مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها في سناب شات.

يذكر أن تطبيق "سناب شات" لم يحدد في الوقت الحالي القيمة، التي سيحصل عليها المستخدمون عند مشاركة مقاطع الفيديو، إلا أن التوقعات تشير إلى أن القيمة التي ستقدم للمستخدمين ستحدد وفقا لعدد مرات تشغيل و مشاهدة مقاطع الفيديو.

بداية، سيتوفر قسم Spotlight في عدد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة، على أن تتوفر في المزيد من الدول لاحقاً.

سناب شات تستحوذ على تطبيق Voisey

و في وقت سابق، استحوذت سناب شات على تطبيق فويسيVoisey   الموسيقي سعياً منها لدمج مزايا الغناء في تطبيقها الذي يستمر بتحقيق شعبية متزايدة. و يتيح فويسي للمستخدم عمل مقاطع فيديو بصوته مع صوت موسيقى في الخلفية، و يمكن للمهتمين بالغناء لكن لا يجيدون العزف على الآلات الموسيقية أن يستخدموا هذا التطبيق.
 

كما توجد في تطبيق فويسي عدة مزايا تتيح للمستخدم تحسين جودة صوت المغني. و كما هو الحال بالنسبة لفلاتر سناب شات، يوجد في التطبيق دعم لفلاتر الصوت و كذلك ضبط تلقائي للتنعيم و اللحن يمكنه المساعدة على تحسين صوت المستخدم.