تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك

خلال السنوات القليلة الماضية، قدّمت العديد من الشركات و مطوري تطبيقات خفيفة و التي حملت بجانبها اسم لايت Lite و تم تطويرها بالذات للمستخدمين الذي يقتنون هواتف بموارد منخفضة و للمستخدمين الذين يعانون من ضعف في الشبكات و البيانات.

اليك قائمة بأفضل تطبيقات لايت Lite التي من شأنها تحسين تجربتك مع هاتفك و توفير استهلاك البيانات و الإنترنت أثناء تصفح هاتفك.

تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite

تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

تطبيق فيسبوك لايت مناسب جدًا لأصحاب البيانات الضعفية، و له فوائد عدة مثل توفير مساحة تخزين، كذلك يمكن إستخدامه على شبكات الجيل الثاني، ناهيك عن توفيره للعديد من المزايا الرئيسية، مثل المشاركة على الجدول الزمني، و مشاهدة الصور و التعليق عليها و وضع الإعجاب، و حتى تحرير الملف الشخصي و متابعة المجموعات، والاهم من كل ذلك أنه لا يستهلك شيء من البيانات عند مقارنته بالتطبيق الرئيسي.

تحميل التطبيق على أجهزة اندرويد

تحميل التطبيق على أجهزة آبل

تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

تطبيق Facebook Lite

تطبيق التراسل الشعبي ماسنجر، وعلى الرغم من جعله كتطبيق منفصل من قبل فيسبوك إلى أنه يُعد الأكثر إستهلاكًا لموارد الهاتف، سواء للبطارية أو للمعالج أو لذاكرة الرام و أخيرًا للبيانات المتصلة، ولكن لحسن الحظ كما هو الحال مع تطبيق فيسبوك أطلقت الشركة النسخة الخفيفة "لايت" من تطبيقها ماسنجر، حيث يمتاز بالسرعة و يستخدم بيانات أقل بكثير بغض النظر عن قوة او ضعف الشبكة، ناهيك عن حجمه الصغير و عدم إستهلاكه لموارد الهاتف ككل.

تحميل التطبيق على أجهزة اندرويد

تحميل التطبيق على أجهزة آبل

تطبيق Camera360 Lite

تطبيق Camera360 Lite

و من تطبيقات التواصل إلى تطبيق تحرير الصور المميز اللايت. بواسطة هذا التطبيق يمكنك عمل مونتاج كامل لصورتك فقط بواسطة هاتفك ، فهو يقوم بمحو البثور من الوجه، و تنظيف البشرة، مع تأثيرات جميلة جدا كتأثيرات الرسوم المتحركة. ولا ننسى أنه كالتطبيقات السابقة لا يستهلك موارد الجهاز .

تحميل التطبيق على أجهزة اندرويد

تطبيق Youtube Go

 تطبيق Youtube Go

من مميزات هذا التطبيق الخفيف أنه مشابه تماماً و لحد كبير لنسخة يوتيوب، و الاهم من كل ذلك سماحه للمستخدم بتحميل مقاطع الفيديو، سواء على مساحة التخزين الداخلية أو على بطاقة الذاكرة الخارجية. يمتاز التطبيق أيضاً بتشغيل المقاطع دون المساس بذاكرة التخزين المؤقت، فضلًا عن حجمه الصغير و قدرته على العمل تحت ظروف إتصال لشبكة محدودة.

تحميل التطبيق على الموقع التالي:

تطبيق Gmail Go

تطبيق Gmail Go

يوفر تطبيق Gmail Go لمستخدمي أندرويد نسخة أخف و أصغر حجماً من تطبيق بريد جوجل Gmail، و يتوفر بحجم حوالي 10 ميجابايت فقط و يحتاج 25 ميجابايت من المساحة التخزينية للهاتف. يوفر Gmail Go للمستخدمين كل المزايا الرئيسية التي يوفرها تطبيق Gmail، و منها تصنيف الرسائل تلقائيا إلى رسائل هامة و رسائل ترويجية و رسائل اجتماعية يمكن قراءتها لاحقا، هذا بالإضافة إلى الحصول على تنبيهات عن الرسائل الواردة و إمكانية العثور على أي رسالة بريد إلكتروني من خلال البحث و فلترة الرسائل المزعجة تلقائيا بحيث يبقى المستخدم آمنا دائما.

تحميل التطبيق على أجهزة اندرويد