"يلا".. أول شركة تقنية إماراتية تُدرج في بورصة نيويورك

أعلنت مجموعة "يلا" المحدودة، الأربعاء، عن إدارجها في بورصة نيويورك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 18.600 مليون من الأسهم المودعة في السوق الأمريكية، وبقيمة فردية 7.50 دولار للسهم الواحد من الأسهم العادية للشركة ذات الدرجة الأولى.

وبسعر معلن للعموم 139.500 مليون دولار أمريكي (مئة وتسعة وثلاثون مليون دولار أمريكي) إجمالي الاكتتاب العام للشركة، بافتراض عدم قيام وكلاء الإكتتاب بممارسة حقهم في شراء المزيد من الأسهم المودعة في السوق الأمريكية.

مدينة دبي للإنترنت

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر:" من مدينة دبي للإنترنت.. شركة "يلا" أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة سوقية أكثر من مليار دولار".

وتابع في التغريدة:" منصة صوتية ترفيهية للتواصل الاجتماعي ستنطلق للعالمية من الإمارات.. اقتصادنا الرقمي في نمو وسيكون جزءا من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم".

ومن المتوقع بدء تداول هذه الأسهم في بورصة نيويورك، الأربعاء، تحت مسمى "YALA"، بينما من المرجح أن يتوقف الإكتتاب بتاريخ 2 أكتوبر المقبل وفقاً لأحكام الإقفال المتعارف عليها. وبالإضافة إلى أنها الشركة العربية الوحيدة المدرجة في بورصة نيويورك باسم "YALA"، ويُشار إليها برمز "يلا".

إكتتاب

وأعطت الشركة ومساهميها خياراً لوكيل الإكتتاب، يمكن تطبيقه خلال 30 يوماً من النشرة النهائية للإكتتاب، يقضي بمنح وكيل الإكتتاب الحق بشراء قيمة إضافية من الأسهم المودعة في السوق الأمريكية قيمتها 2.790 مليون لتغطية المخصّصات الإضافية من الأسهم. ويدير الاكتتاب العام الأولي كل من شركة "مورجان ستانلي" و"هايتونغ العالمية للأوراق المالية".

يشار إلى أن مجموعة "يلا" تعتبر منصة رائدة في توفير تطبيقات المحادثات الصوتية، والتواصل الاجتماعي والترفيهي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويقدم تطبيق الهاتف المحمول "يلا" المجالس التقليدية عبر الإنترنت ويتميز بغرف الدردشة الصوتية حيث يمكن للناس قضاء أوقات فراغهم في الدردشة مع بعضهم البعض.