"أفينيو البوابة" في مركز دبي المالي العالمي يحصل على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة

حصل "أفينيو البوابة" في مركز دبي المالي العالمي على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة الصادرة عن مجلس المباني الخضراء الأمريكي ومعهد اعتماد المباني الخضراء والتي تؤكد التزام المركز الراسخ بتطبيق مقومات الاستدامة في جميع الأصول التابعة له لخفض البصمة الكربونية وتعزيز تميزه على الصعيد العالمي من خلال توفير بنية تحتية ريادية.

الاستدامة البيئية

ويعد نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة نظاما دوليا هو الأكثر استخداما لتصنيف المباني حيث يوفر إطارا لتقييم أثر المباني المستدامة وأدائها من خلال الأخذ بعين الاعتبار عدة نقاط منها الصحة والكفاءة العالية والكفاءة من حيث التكلفة ويختص بتصنيف المشاريع التي تتبع أعلى معايير الاستدامة البيئية وتوفير الطاقة والكفاءة المائية والاستخدام الأمثل للمواد والموارد وتوفير بيئة داخلية صحية ما يسهم في تقليل مستويات ثاني أوكسيد الكربون على الصعيد العالمي.

الشهادة الذهبية

وحصل مشروع "أفينيو البوابة" على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة عبر تسعة مقاييس للتميز في مجال البناء بدءا من التصميم المتكامل ووصولا إلى السلامة الصحية واستخدام المواد وحقق المشروع هذا الإنجاز بفضل دعم وخبرة شركة "إيه إي إس جي" AESG المتخصصة بتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بريادة تصميمات الطاقة والبيئة الخاصة بالمشروع .

أفينيو البوابة 

ويعد أفينيو البوابة وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية مع مجموعة منوعة من المرافق عالمية المستوى في أجواء تزخر بالتصاميم المعمارية واللمسات الجمالية والوظائف العملية والمساحات الخضراء التي تزين واجهات متاجر التجزئة المنتشرة في أنحاء مستوى البروميناد الممتد على مسافة كيلومتر واحد تقريباً.

مركز دبي المالي العالمي

ويتمتع مركز دبي المالي العالمي بمكانة متميزة كواحد من أهم الوجهات المفضلة في دبي، حيث يعتبر ملتقىً لروّاد الأعمال ومختلف الثقافات.