افضل تطبيقات التدريب الذهني و تحسين الذاكرة

يحتاج العقل كما الشكل البدني الى ممارسة بعض التمارين للحفاظ على صحته و تحسين و تنشيط الذاكرة و المهارات في التفكير و التركيز و حتى الذكاء. لذلك، تم تصميم العديد من التطبيقات الذكية التي تساعد في التدريب الذهني و تحسين الذاكرة و تمرّن عقلكم و تحافظ على شبابه.

تعرّفي على أفضل التطبيقات في هذا المجال:

تطبيق  Elevate-Brain Training

 تطبيق Elevate-Brain Training

تطبيق Elevate-Brain Training و كما يعبرّ اسمه هو تطبيق يعمل على تدريب الدماغ و تحسين التركيز والمهارات وسرعة المعالجة، و قد صممّ خصيصاً لتحسين مهارات العقل عند المستخدم وتنشيط ذاكرته في ظلّ عصر السرعة والتطور التكنولوجي الذي نعيشه والذي سيؤدي الى خمول كبيرٍ في العقل والجسم.

من خلال الالتزام بالتدريب المنتظم، سوف يساعد التطبيق على تحسين وتطوير المهارات الأساسية التي ستبثّ الإنتاجية والثقة بالنفس. ومن مميزاته أيضاَ أنه يحتوي على ألعاباً مخصصة لزيادة التركيز والدقة وتتبعّ الأداء بشكلٍ مفصلّ إذ يوفرّ لكل شخص برنامجه الخاص من التدريب حيث يتابع مع المستخدم تطوّره الشخصي ويضيف تدريبات حسب نسبة التقدم لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل ولضمان أن تكون التجربة مع التطبيق مليئة بالتحدّي.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق Lumosity 

تطبيق Lumosity

يجمع هذا التطبيق بين تقنيات العلوم المعرفية المثبتة من قبل أحد مراكز الأبحاث المهتمة بالعقل و النهج الذي يعتمد على اللعب لتزويد المستخدمين بمجموعة من الألعاب المصغرة التي تركز على تحسين ذاكرة المستخدم و قدرته على حل المشاكل و التركيز لتدريب العقل. تجمع هذه الألعاب بين المرح و الفعالية في تدريب قدراتك الذهنية. كل ما عليك هو عمل حساب على التطبيق، ثم تحديد القدرات الذهنية التي ترغب في تدريبها. ليقوم التطبيق بدوره بإعداد برنامج يومي من الألعاب المصغرة المصممة لتحسين هذه القدرات. و يقوم التطبيق بمتابعة العلامات الخاصة بك و ضبط مستوى الصعوبة وفقاً لأداء المستخدم بحيث يضمن لك حالة دائمة من التحدي.

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد

تطبيق CogniFit Brain Fitness

تطبيق CogniFit Brain Fitness

تم تطوير هذا التطبيق الممتع بمساعدة علماء الأعصاب، و يتميز بقدرته على تحسين قدرات الشخص المعرفية، و التي تشمل الذاكرة و التركيز.

يمكن تتبع التقدم المحرز من قبل المستخدم على مدى فترة من الزمن. يمكن للمستخدمين أيضًا لعب جولات التحدي مع أصدقائهم.

يُعدل التطبيق أيضًا مستوى الصعوبة ليناسب ملف تعريف المستخدم ويقدم توصيات بناءً على النتائج. يحتوي التطبيق على برامج التدريب الدماغي، تحديات عقلية وتمارين تتحدّي ذكائك، ألعاب عقلية لتدريب الذاكرة، ألعاب عقلية لتدريب الوظائف التنفيذية والاستدلال، تحدّيات عقلية لتدريب الانتباه و التركّز، ألعاب الحذف العقليّ لتحسّن التنسيق و التخطيط، برامج التنبيه و الاستعادة.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق شعلة

 تطبيق شعلة

من الخيارات الموفقة لألعاب الذهن باللغة العربية. يقوم التطبيق بإنشاء برنامج تدريبي يومي للمستخدم يعتمد على مهاراته وقدراته الحالية. ويغطّي هذا التمرين خمس جوانب عقلية أساسية و هي الذاكرة، التركيز، سرعة ردّ الفعل، المرونة، و مهارة حل المشاكل.

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد