تويتر تزيد من "المواضيع المتداولة" في السعودية والإمارات ومصر

تُظهر المواضيع المتداولة ما يتحدث عنه الجميع في الوقت الحالي. وكان سؤال "لماذا هذا الموضوع متداول؟"، قد تمّ تغريده أكثر من نصف مليون مرة خلال العام الماضي. وبناءً عليه، بدأ تويتر بالعمل على توفير المزيد من السياق حول ما يحدث من خلال التصنيفات على التغريدات والحسابات، بالإضافة إلى الصفحات المخصصة (المعروفة أيضًا باسم اللحظات) والمقالات ذات الصلة بالمواضيع المتداولة. و للمساعدة في هذا الأمر، ستقوم المنصة بإضافة تغريدات وأوصاف مثبتة للمواضيع المتداولة، بحيث توضّح سبب كونها متداولة.

خوارزميات

ومن شأن  التغريدة الصحيحة أن تساعد في بعض الأحيان على فهم الموضوع المتداول. وبدءًا من اليوم، سوف يتم تثبيت تغريدة توضيحية على بعض المواضيع المتداولة بهدف تزويد المستخدمين بنظرة معمّقة حول الموضوع المتداول على الفور. وتعمل مجموعة من الخوارزميات، إلى جانب فريق التنظيم لدى تويتر على البحث في ما إذا كانت التغريدة تصف الموضوع المتداول بشكل واضح أم لا، وذلك من خلال تقييم ما إذا كانت التغريدة تعكس معنى الموضوع المتداول إلى حد كبير أو في حال كانت شائعة. وقد تم تصميم الخوارزميات الخاصة بتويتر لتحديد التغريدات التوضيحية التي لا يمكن أن تكون مسيئة أو مؤذية أو منشورة بواسطة حسابات تحاول الاستفادة من تلك الخوارزميات. 

المواضيع المتداولة

ومن المفترض ان يشاهد الأشخاص في الأسابيع المقبلة بعض الأوصاف المختصرة التي سيضيفها تويتر إلى عدد من المواضيع المتداولة، من أجل المساعدة في إضافة سياق أكبر. وستقدّم الأوصاف سياقًا مباشرًا وواضح المصدر تفسر من خلاله لماذا أصبح موضوعا ما متداولاً. 

سوف تتوفر التغريدات والأوصاف التوضيحية للمواضيع المتداولة في كل من الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وكولومبيا ومصر وفرنسا والهند وأيرلندا واليابان والمكسيك ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. وسيكون الوصف باللغة العربية في كل من السعودية والإمارات ومصر.