مقارنة بين منصة الفيديو على الفيسبوك واليوتيوب

أضافة مؤخراً شركة فيسبوك خدمة جديده على صفتها وهي خدمة إضافة الفيديوهات وعرضها بطريقة سلسه لتصبح منصة تضم مجموعة من الفيديوهات مشابهة لمنصة موقع اليوتيوب الشهير. نجحت شركة فيسبوك في الكثير من الخطوات الي اتخذتها مسبقاً بتطوير الموقع وتوسعه بشكل ملحوظ، ولكن دعونا تعرف على الخدمة التي تنافس بها فيسبوك موقع اليوتيوب ونرى إذا نجحت أو لا.

خدمة الفيديو على الفيسبوك

تعد خدمة الفيديو على متصفح الفيسوبك خدمة رائعة أطلقت لتكون المنافس لموقع يوتيوب، وفي بداية الخدمة كانت الاختلافات واضحة ولكن سعت فيسبوك على تطوير هذه الخدمة وأصبحت اليوم منصة مأثرة في موقع الفيسبوك

مميزات خدمات الفيديو على الفيسبوك

تتميز خدمة الفيديو على منصة الفيسبوك بانتشار الفيديو بشكل سريع تفوق سرعة اليوتيوب وهذا يرجع لآلية عمل متصفح الفيسبوك، كما تتميز خدمة الفيديو على الفيسبوك أنها مناسبة لفيديوهات التسويقية والإعلانات وهذا هو توجه العلامات التجارية.

مميزات خدمات الفيديو على اليوتيوب

يعد اليوتيوب متصفح متخصص للفيديو، وذلك عكس متصفح الفيسبوك، يتمتع اليوتيوب بمميزات عديدة ولكن من أهمها والتي تشكل فارق كبير بينه وبين الفيسبوك، وهي الاعتماد على عدد المشاهدات في توزيع الرباح وتقاسمها، عكس خدمة الفيديو على اليوتيوب ويكون الاعتماد فقد على الإعلانات المتاحة.