شراكات مبتكرة لتعزيز دور الشركات الناشئة في مجتمع الاعمال في دبي

نجحت "دبي للمشاريع الناشئة"، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، بجمع عدد من الشركات الناشئة في مشاريع مشتركة مع عدد من الشركات الرائدة في الدولة، وذلك في ختام الدورة الحالية من برنامجها "شبكة شراكات الأعمال 2020"، الذي يهدف للاستعانة بحلول تقدمها الشركات الناشئة لمعالجة تحديات تواجهها الشركات الرائدة العضوة في البرنامج. 

حلول مبتكرة

وجرى الإعلان عن التعاون الجديد خلال تنظيم "دبي للمشاريع الناشئة" لفعالية إلكترونية جرت على مدى ثلاثة أيام، حيث قام المتأهلين للبرنامج بعرض حلولهم المبتكرة أمام احدى الشركات المشاركة والعضوة في البرنامج. وجدير بالذكر أن 45% من المشاركات في الدورة الحالية من البرنامج جاءت من دولة الإمارات، يليها الهند بنسبة 11%، وروسيا بنسبة 7%، والبرتغال والصين ونيجيريا بنسبة 5%، أما الدول الأخرى فبلغت نسبة 22%.

شبكة شراكات الأعمال

ويهدف برنامج "شبكة شراكات الأعمال" إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف إنشاء شراكات مربحة تحقق الأهداف المشتركة. ويعتبر برنامج "شبكة شراكات الأعمال برنامجاً مبتكراً لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة عبر إتاحة المجال لها للعمل مع شركاء مرموقين مما يكسبها مميزات عدة منها اكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للعمل على تطوير المشاريع الخاصة لهذه الشركات.

دبي للمشاريع الناشئة

وتعتبر "دبي للمشاريع الناشئة"، التي أطلقتها الغرفة خلال العام 2016، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، حيث تعتبر مصدراً رئيسياً للمعلومات والدعم لرواد الأعمال في دبي، ويمكن للزوار الاطلاع على فرص العمل الجديدة، كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التي تركز على التكنولوجيا، والدورات واللقاءات وغيرها من المعلومات الهامة. وتدعم "دبي للمشاريع الناشئة" استراتيجية غرفة دبي الرامية إلى دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار.