افضل تطبيقات لاجراء المكالمات الجماعية

دفع انتشار فيروس كورونا حول العالم العديد من العائلات و الأصدقاء بالاضافة الى معظم الشركات حول العالم إلى البحث عن حلول مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا للتواصل سواء بين الأفراد أو مع فريق العمل لاجراء مكالمات الفيديو.

و هذا ما جعل الشركات الكبيرة و الرائدة في عالم شبكات التواصل الإجتماعي الى إطلاق خدمات جديدة خاصة بمكالمات الفيديو او تحسين خدمات كانت قد أطلقتها سابقا.

لذلك نقدم لك اليوم افضل و أشهر تطبيقات لإجراء المكالمات الجماعية:

تطبيق Slack

تطبيق Slack لتنظيم اجتماعات فردية عبر دردشة الفيديو

يوفر الإصدار المجاني من التطبيق إمكانية الوصول إلى 10000 رسالة من أحدث رسائل فريقك، والتكامل مع 10 تطبيقات أخرى مثل: جوجل درايف، ومايكروسوفت أوفيس 365، وغيرها الكثير. و لكنه يوفر مكالمات صوتية ومكالمات فيديو بين فردين فقط. كما يمكنك الاشتراك في الخطة المدفوعة من تطبيق Slack التي تتيح لك التواصل مع 15 شخصًا في المرة الواحدة عبر المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو، و لكنها ستكلفك تقريبًا مبلغ 7 دولارات شهريًا.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Skype

يوفر تطبيق Skype ميزة مشاركة الشاشة لعرض المستندات مع الفريق أثناء التحدث

يتيح لك تطبيق Skype إجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 50 شخصًا في وقت واحد مجانًا. و من مميزات هذا التطبيق أنه يوفر ميزة مشاركة الشاشة لعرض العروض التقديمية و المستندات مع الفريق أثناء التحدث، و نقل الملفات مباشرة من خلال التطبيق. كما يمكنك استخدامه أيضًا للاتصال بالهواتف الأرضية عن طريق إضافة رصيد إلى الحساب.

تحميل التطبيق على آبل

تحميل التطبيق على اندرويد

خدمة Messenger Rooms من فيسبوك

تسمح خدمة Messenger Rooms من فيسبوك بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدمًا في المكالمة

تسمح خدمة "مسنجر رومز" Messenger Rooms من فيسبوك بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدمًا في المكالمة، و لكنها ستعرض على شاشة أجهزة سطح المكتب 16 مشاركًا فقط، و 8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة، و ذلك في تصميم شبيه بما تقدمه خدمة Zoom المنافسة.

و تمتاز خدمة Messenge Rooms بأنها تتيح لمستخدمي فيسبوك مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدمي الشبكة من الانضمام إلى مكالمات الخدمة عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب و الأجهزة المحمولة، مما يُلغي الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى، كما لن يكون هناك حد أقصى لزمن المكالمات.

و أصبحت خدمة Messenge Rooms متاحةً للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، و ذلك بعد نحو عشرين يومًا من الإعلان عنها ، إلى جانب توسيع ميزات البث المباشر عبر مختلف خدماتها، و ذلك في مسعى منها للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية إبّان فيروس كورونا.

تطبيق Google Hangouts

يمكنك Google Hangouts من إنشاء اجتماعات فيديو آمنة ومشفرة وذات جودة عالية

التطبيق المجاني من جوجل يدعم ميزة التواصل عبر الفيديو، و يتيح لك الدردشة بشكل آمن و مشفر مع ما يصل إلى 10 أشخاص في المرة الواحدة.

كما يتيح لك إرسال الصور، و الملصقات، و الصور المتحركة GIF، و الرموز التعبيرية أثناء المحادثة، و كل ما تحتاجه لبدء مكالمة الفيديو هو حساب جوجل.

يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية الاتصال بأي رقم هاتف في العالم، و المكالمات المجانية إلى مستخدمي التطبيق الآخرين، و إرسال البريد الصوتي، و المراسلة الفورية مع أي شخص حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

تحميل التطبيق على آبل

تحميل التطبيق على اندرويد

تطبيق Zoom

يتيح تطبيق Zoom إجراء مكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 100 شخص

يتميز التطبيق بتوفير دقة عالية لاتصال الفيديو، و مشاركة الشاشة، و إرسال الملفات الصوتية سواء من الهاتف أو الحاسوب، مع إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية أو استقبالها، و التحقق من البريد الصوتي.. وعلى خلاف العديد من البرامج المنافسة، توفر النسخة المجانية منه دعوة عدد كبير من الأشخاص يصل إلى مئة، للانضمام إليك عبر الفيديو.

تحميل التطبيق على آبل

تحميل التطبيق على أندرويد