سناب شات تكشف عن تحديثات و العديد من الميزات الجديدة

كشفت شركة سناب خلال حدثها الخاص "قمة شركاء سناب" الذي عقدته افتراضياً عن دفعة جديدة من التحسينات و المزايا التي ستزود بها تطبيق سناب شات خلال الفترة المقبلة مع أدوات الذكاء الاصطناعي.

تعرّفي على أبرز هذه التحديثات و الميزات في سناب شات:

تحديث تصميم تطبيق سناب شات

قامت سناب شات بتحديث تصميم التطبيق و إضافة بعض الوظائف لتسهيل تجربة المستحدمين. و في تحديث التصميم تم وضع خارطة سناب Snap Map على الجانب الأيسر لصندوق الدردشة، كما تم تغيير قسم الاستكشاف Discover و الذي سيسلط الضوء على محتوى سناب الأصلي.

و ستكون عملية التنقل التلقيدية بين القسمين متاحة للمتسخدمين مع إضافة شريط جديد سيسهل تجربتهم الاستكشاف داخله؛ هذا بالتزامن مع عمل الخارطة على تقديم بيانات حول الأصدقاء و الأماكن و مشاهدة سناباتهم.

سناب شات تدعم شخصيات Bitmoji

أعلنت شركة سناب خلال الحدث أيضاً أن الألعاب المصغرة ستتمكن من الاستفادة من الشخصيات الكرتونية الخاصة بالمستخدمين Bitmoji، و مع أن هذه الميزة ليست جديدة تماما، فهي تشبه ميزة Xbox Avatars  من مايكروسوفت، و Mii من نينتندو، إلا أن ميزة Bitmoji for Games ستدعم المنصات المتعددة، إذ يمكن استخدامها في ألعاب الهواتف المحمولة، و ألعاب منصات الألعاب، و ألعاب الحواسيب الشخصية، حيث سيتمكن المستخدمون من ربط حسابات سناب شات الخاصة بهم مع الألعاب ليتمكنوا من استخدام الرموز في ألعاب الطرف الثالث.

و كشفت الشركة عن القائمة الأولية من الألعاب التي تدعم هذه الميزة التي منها Super Brawl Universe، وUno وغيرها من الألعاب.

كما أضافت سناب ميزة جديدة تحت عنوان "يحدث الآن" سيتمكن المستخدمون بواسطتها من تخصيص مشاهدة سنابات معينة سواء في المنطقة التي يقطنونها و تتبع أخبارها أولاً بأول، أو متابعة أخبار معينة أو حتى نشرات الطقس مع استغلال لشخصية المستخدم الكروتونية Bitmoji فيها.

بناء مرشحات ذكية

كشفت شركة "سناب" عن خطط لتطوير منصة رقمية، و تقديم التسهيل للمطورين الخارجيين لتحميل نماذج التعلم الآلي لبناء تجارب الواقع المعزز. و ستسمح أيضاً للتطبيقات الأخرى بدمج برنامج الكاميرا الخاص بها للمرة الأولى، وستعرض الشركات إلى جانب أصدقاء المستخدمين في خرائطها.

فقد أعلنت الشركة تدعيم كاميرا التطبيق بأداة اسمها Scan تسمح للمستخدمين بتحديد النباتات، و الأشجار، و الكلاب بمجرد توجيه الكاميرا إليها بالإضافة أن الفلتر المخصص للتعرف على الكلاب " Dog Scanner " يمكنه التعرف على 400 سلالة مختلفة منها، كما أنه يتم العمل الآن على إضافة فلتر Yuka و الذي بواسطته سيتمكن المستخدم من مسح أنواع من الأطعمة للحصول على بيانات وتفاصيل مكوناتها وفعاليتها الغذائية.

كما يسمح منتج جديد آخر للمطورين ببناء مرشحات ذكية للكاميرات. و ستسمح الأداة للمطورين بتوليد عدسات أكثر ابتكاراً لتطبيق التراسل التابع للشركة،  و من الأمثلة على المرشحات التي يمكن تطويرها مرشح يُحوّل الفيديو إلى نمط "ليلة النجوم" The Starry Night للوحة الشهيرة التي رسمها الفنان فان غوخ، و أداة تتبع حركة اليد و تضع نجومًا عند رؤوس الأصابع تتحرك مع اليد.