مركز دبي المالي العالمي يدعم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية المبتكرة

أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم عن ضخ استثمارات جديدة في أربع شركات ناشئة متخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية.

مركز دبي المالي العالمي

يعكس هذا الاستثمار التزام مركز دبي المالي العالمي بتعزيز نمو القطاع المالي والذي يعتبر جزءاً من إجمالي قيمة صندوق التكنولوجيا المالية البالغة 100 مليون دولار أمريكي بعد إطلاقه في العام 2019 بهدف تأسيس وتطوير ودعم نمو شركات التكنولوجيا المالية الراغبة في دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

صندوق التكنولوجيا المالية

وجرى تقييم الشركات الناشئة التي تقدمت بطلبات الحصول على تمويل من قبل صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي، حيث تم اختيار الشركات الأربع من بين المرشحين النهائيين بعد عملية تقييم ومراجعة شاملة. وفي إطار إلتزام المركز المالي بتطوير قطاع التكنولوجيا المالية، ستستمر عملية تقييم المزيد من الطلبات وسيضخ الصندوق المزيد من الاستثمارات التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

دعم الرؤية الاقتصادية لدبي

ويتمتع مركز دبي المالي العالمي بأكبر منظومة في مجال التكنولوجيا المالية وأكثرها تطوراً في المنطقة، ويواصل المركز تنفيذ خططه الرامية لتنويع وتحويل قطاع الخدمات المالية. كما يسهم مركز دبي المالي العالمي من خلال تركيزه المستمر على الابتكار في القطاع المالي في تحقيق أجندة النمو الطموحة لإمارة دبي، ودعم الرؤية الاقتصادية لدبي ودولة الإمارات.