جوجل تطلق علامة تبويب جديدة مخصصة للأطفال معتمدة من المعلمين بسبب فيروس كورونا

بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، يقضي معظم الأطفال وقتهم في المنازل أثناء الحجر المنزلي أمام شاشات الهواتف المحمولة. و هذا ما دفع جوجل الى إطلاق تبويب جديد على متجر "جوجل بلاي" Google Play مخصص للمحتوى الموجه للأطفال، لمساعدة الأهل في البحث عن التطبيقات الجيدة المناسبة للأطفال من خلال متاجر التطبيقات، و تكوني كأم مطمئنة لما يقومون بعمله على الأجهزة الذكية.

التبويب الجديد أطلقت عليه جوجل علامة "الأطفال"، و ذكرت جوجل أنه بسبب غياب الأطفال في المنزل عن المدرسة، وقضاء المزيد من الوقت أمام الشاشات، فإن المحتوى الخاص بالتبويب يجب أن يكون مساعدًا للأطفال على التعلم، و يكون ممتعاً في نفس الوقت.

جوجل تطلق علامة تبويب مخصصة للأطفال معتمدة من المعلمين

علامة التبويب الخاصة في متجر جوجل بلاي تساعد في البحث عن التطبيقات الجيدة المناسبة للأطفال

لاختيار التطبيقات في علامة التبويب الجديدة المخصصة للأطفال، تعاونت جوجل مع خبراء أكاديميين و معلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

و أوضحت جوجل أنها قامت بتقييم التطبيقات المختارة بناء على عدة عوامل، مثل ملاءمة العمر، و جودة التجربة، و التفاعل و التعلم و غيرها.. و في قائمة التطبيق، ستُضاف معلومات توضح سبب تصنيف التطبيق بدرجة عالية؛ لمساعدة الآباء في تحديد ما إذا كان التطبيق مناسبًا لأطفالهم.

أخيراً، علامة التبويب Kids المعتمدة من المعلمين متاحة على متجر جوجل للتطبيقات في الولايات المتحدة الأميركية على أن تصبح متوفرة في جميع دول العالم في مرحلة مقبلة.