فيسبوك يطلق ميزة الوضع الهادئ لمساعدة المستخدمين على قضاء وقت أقل و وقف الإشعارات

بينما نتكيف جميعًا مع الإجراءات الجديدة مع الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا الجديد، فإن وضع حدود لكيفية قضاء الوقت على الإنترنت يمكن أن يكون مفيدًا. لهذا السبب، أطلقت فيسبوك ميزة الوضع الهادئ Quiet Mode لمساعدتك على إدارة الطريقة التي تقضي بها وقتك في المنزل، و الحفاظ على التوازن الصحيح لكيفية استخدامك لفيسبوك.

 فيسبوك يطلق ميزة الوضع الهادئ لمساعدة المستخدمين على قضاء وقت أقل و وقف الإشعارات

ما هي ميزة الوضع الهادئ على فيسبوك

تقوم ميزة Quiet Mode أو الوضع الهادئ بوقف معظم إشعارات فيسبوك ، و ينطبق ذلك على الإشعارات التي يرسلها الهاتف وكذلك الإشعارات الواردة من تطبيق فيسبوك نفسه، بحيث لن يمكنك إستقبال أية إشعارات طالما أنك قمت بتفعيل الخاصية، و يمكنك أيضاً إيقاف تفعيلها في أي وقت. و تفيد أيضاً خاصية Quiet Mode في الحد من إهدار الوقت خلال اليوم، و إعطاء فرصة للتركيز على العائلة والأصدقاء بدلا من قضاء ساعات كثيرة على فيسبوك و التخفيف في الوقت نفسه من ضغط الأخبار الناتج عن تفشى فيروس كورونا.

وعند تمكين الميزة، سيتم كتم الإشعارات الواردة للتطبيق، فضلًا عن منع المستخدمين من تشغيله، و إذا حاولت فتحه أثناء تمكين الوضع، فستتلقى تذكيرًا مع مؤقت، مع إمكانية اختيار تعطيل أو تجاوز الميزة لمدة 15 دقيقة.

وكانت فيسبوك قد بدأت في اختبار الميزة الجديدة الشهر الماضي، والآن أعلنت عن إطلاقها رسميًا، حيث ستصبح متاحة لمستخدمي نظام أي أو أس خلال الأسابيع التالية، ثم لمستخدمي أندرويد عتبارًا من شهر أيار/ مايو المقبل.

كيفية تفعيل الوضع الهادئ في فيسبوك

  • انقري على علامة تبويب القائمة الرئيسية.
  • عند التمرير للاسفل إضغطي على خيار "الإعدادات والخصوصية".
  • ثم اضغطي على خيار "إدارة وقتك"  Manage your time.
  • اختاري خيار الوضع الهادئ Quiet Mode الذي يسمح لك بحجب كل الإشعارات.
  • كما هناك خيار "جدولة الوضع الهادي" Scheduled Quiet Mode  الذي يسمح لك بتحديد الأوقات و الأيام التي تريد حجب الإشعارات خلالها.
  • عندما تفعيل "الوضع الهادئ" ستظهر لك رسالة تذكير بذلك في كل مرة تفتحين فيها التطبيق، و في الرسالة أيضًا ستجد الوقت المتبقي حتى نهاية الفترة الزمنية المحددة لإيقاف الإشعارات.
  • و إذا أردت إيقاف هذه الميزة، يمكنك النقر على زر "إدارة الوضع الهادئ" Manage Quiet Mode، للانتقال إلى إعداداتك و تعطيل الميزة في أي وقت. و لا تتيح لك هذه الميزة تعطيلها مباشرة، بل يجب عليك المرور بعدة خطوات لاستعادة الوضع الطبيعي للتطبيق.