Jitsi Meet تطبيق آمن و سهل الإستخدام لإجراء مكالمات و مؤتمرات فيديو

تتبنى معظم الشركات حول العالم سياسة العمل من المنزل هذه الأيام، و ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، و لكن لا شك أن العديد من الأشخاص يواجهون بعض الصعوبات للتواصل مع فريق العمل و إجراء مكالمات الفيديو اثناء الحجر المنزلي. و من التطبيقات الآمنة التي تحافظ على خصوصية المستخدم و المجانية لاجراء مكالمات الفيديو و مؤتمرات خلال الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا، سنعرّفك على تطبيق Jitsi Meet لإجراء مكالمات الفيديو أثناء العمل من المنزل مجاناً.

ما هو تطبيق Jitsi Meet

 Jitsi Meet تطبيق آمن و سهل الإستخدام لإجراء مكالمات و مؤتمرات فيديو

تطبيق Jitsi Meet هو تطبيق مجاني و مفتوح المصدر و آمن، يتيح إجراء محادثات عبر الصوت و الفيديو، و إجراء المحادثات النصية، و الأهم أنه يدعم التشفير. يعمل التطبيق على أنظمة التشغيل ويندوز و ماك و لينكس و أندرويد، كما يدعم العديد من بروتوكولات خدمات الدردشة مثل حسابات غوغل أو ياهو أو فيسبوك و شبكة Jitsy نفسها، حيث تمكّنكم الأخيرة من إجراء مكالمات فيديو مشفّرة. كما يدعم Jitsy تشفير OTR للمحادثات النصية من دون الحاجة إلى أي إضافة، و يقوم بتشفير المكالمات الصوتية.

مميزات تطبيق Jitsi Meet

يوفر تطبيق Jitsi Meet إمكانية إجراء محادثات فيديو و صوتية جماعية إضافة إلى المحادثة النصية و مشاركة الشاشة و مشاركة المستندات عبر واجهة واحدة يتم فتحها عبر المتصفح.

ما يميز التطبيق أن المستخدم لا يحتاج إلى أي برامج إضافية باستثناء المتصفح، حيث يتم تشغيل التطبيق عبر نافذة المتصفح، حتى بالنسبة لمشاركة الشاشة المستخدم بحاجة إلى إضافة Jitsi Meet Desktop بمشاركة الشاشة، و توفر لكم هذه الإضافة مشاركة الشاشة بكاملها، أو مشاركة نافذة خاصة ببرنامج معين مفتوح لديكم.

طريقة استخدام تطبيق Jitsi Meet

تطبيق Jitsi Meet هو تطبيق مجاني و مفتوح المصدر و آمن يتيح إجراء محادثات عبر الصوت و الفيديو و الأهم أنه يدعم التشفير

بعد الدخول الى صفحة التطبيق، قومي بالضغط على خيار (بدء اجتماع جديد) ثم ادخلي اسم الاجتماع بحيث لا يكون قيد الاستخدام بالفعل ثم انقري على خيار Go. بعدها، إنقري على الرمز (i) في أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة لاختيار إضافة كلمة المرور المطلوبة في الحقل الفارغ، و اضغطي على مفتاح الإدخال Enter في لوحة المفاتيح. لدعوة الأصدقاء الى الاجتماع، كل ما عليك فعله هو نسخ عنوان URL الخاص بالاجتماع، و لصقه في أي تطبيق دردشة أو رسالة نصية و إرسالها، مع إخبارهم أيضًا بكلمة مرور الاجتماع، بعد ذلك، يتعين على المدعوين الضغط على الرابط المرسل أو نسخه و لصقه في المتصفح.

يدعم تطبيق Jitsi Meet ما يصل الى 75 متصلاً في الوقت نفسه، من دون حد زمني للمكالمات، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات التي تنافس ميزات تطبيقات مؤتمرات الفيديو المدفوعة.

و يتيح لك تطبيق Jitsi Meet إخبار جميع المتصلين بأن لديك حديثًا هامًا عليهم الاستماع له.

عند النقر على رمز اليد في أسفل الزاوية اليسرى، سيرى المشاركون الآخرون في المكالمة رمزًا يدويًا صغيرًا يظهر في أسفل الزاوية اليسرى من الفيديو، وبهذه الطريقة سيعرف زملاؤك المتصلون أن لديك شيئًا مهمًا لتقوله.

تسجيل و مشاركة محادثة Jitsi Meet

إذا أردت تسجيل مكالمة الفيديو الحالية، يمكنك القيام بذلك إذا لديك حساب في إحدى خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox ، كما يمكنك مشاركة الفيديو عبر يوتيوب Youtube.

لتجربة خدمة Jitsi Meet ، يمكنك النقر على الرابط التالي:

أو تحميل التطبيق على الروابط التالية:

اندرويد 

آي أو أس