يوتيوب تُضعف جودة الفيديو على منصتها عالميا لمدة شهر تقريبا

صرحت الشركة المملوكة لشركة جوجل Google مؤخرا بأن يوتيوب YouTube سوف يُضغف من جودة الفيديو إلى التعريف القياسي (480P) لجميع مقاطع الفيديو التي تبثها على المنصة لمدة شهر تقريبًا، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. وهو  أحدث إجراء يهدف إلى تقليل الضغط على الشبكات في جميع أنحاء العالم حيث يلجأ الناس إلى الإنترنت كمصدر للمعلومات الهامة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع سي نت فقد قال يوتيوب في بيان إنه بالنظر إلى الطبيعة العالمية لهذه الأزمة، فإن يوتيوب سيوسع قراره ليشمل تدفق الفيديو الافتراضي لتعريف قياسي  (480P)  عالميًا بدءًا من يوم أمي الثلاثاء. على أن يستمر هذا الإجراء حوالي 30 يومًا. وقد وضعت الخدمة بالفعل هذه القاعدة حيز التنفيذ الأسبوع الماضي في الاتحاد الأوروبي ، وكذلك في المملكة المتحدة وسويسرا.

وسيتم طرح التغيير في جودة الفيديو في جميع أنحاء العالم تدريجيًا بدءًا من يوم أمس الثلاثاء على مدار بضعة أيام. قال موقع يوتيوب ، الذي لديه 2 مليار مستخدم شهريًا ، إن ذروة الطلب لا تختلف كثيرًا ، لكنها تشهد تغييرات في أنماط الاستخدام من عدد أكبر من الأشخاص في المنزل. وقالت الشركة إن الناس يزيدون الطلب عبر ساعات إضافية ويتسببون في انخفاض ذروة الاستخدام.

انتشر الفيروس التاجي ، الذي يسبب أمراض الجهاز التنفسي المعروفة باسم COVID-19 ، بسرعة في جميع أنحاء العالم إلى جائحة. فرضت المدن والولايات والدول الحجر الصحي ، وأنظمة الرعاية الصحية تكافح وأغلقت صناعات بأكملها.