آبل الأمريكية تغلق 460 متجرا في العالم بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة آبل اليوم أنها ستغلق مؤقتًا جميع متاجرها خارج الصين، ويبلغ عددها 460 متجرا، حتى 27 مارس الجاري، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل: إن الصين علمتنا أن الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مخاطر انتقال فيروس كورونا هي تقليل الكثافة السكانية وزيادة المسافة الاجتماعية، ولهذا السبب نحن نغلق متاجر آبل.

تيم كوك يعلن إغلاق متاجر شركة أبل خارج الصين

آبل الأمريكية تغلق 460 متجرا في العالم بسبب فيروس كورونا

وقال كوك "إن الانتشار العالمي للفيروس يؤثر على كل واحد منا، ونحن في الشركة أشخاص أولاً، ونفعل ما نفعله مع الاعتقاد بأن التكنولوجيا يمكن أن تغير الحياة مع الأمل في أن تكون أداة قيمة في لحظة كهذه، وأود أن أشكر فريق العمليات وشركائنا على جهودهم لاستعادة سلسلة التوريد لدينا، نتخذ خطوات إضافية لحماية أعضاء فريقنا وعملائنا، وسنغلق جميع متاجر البيع بالتجزئة خارج الصين حتى 27 مارس".

شركة آبل ماضية في دفع أجور موظفيها رغم الإغلاق

 

ووفقا لوكالة بلومبرج، فإن شركة آبل ملتزمة في دفع أجور موظفيها لكل ساعة عمل أثناء إغلاق المتاجر، ووسعت سياسات الإجازات لتتوافق مع الظروف الصحية الشخصية أو العائلية التي أنشأها فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها التعافي من المرض أو رعاية شخص مريض أو الحجر الإلزامي أو تحديات رعاية الأطفال، كما ستخصص الشركة 15 مليون دولار للمساعدة في التعافي على مستوى العالم.

آبل تمتلك 460 متجرا في العالم خارج الصين

آبل تمتلك 460 متجرا في العالم خارج الصين

هذا وتمتلك آبل نحو 460 موقعا في أنحاء العالم خارج الصين، بينها 270 متجرا في الولايات المتحدة. وكانت أبل أغلقت في وقت سابق متاجرها في إيطاليا وإسبانيا، بعد انتشار كورونا هناك.