وزارة الصحة تطلق منصة الكترونية للتوعية الصحية تحت عنوان "عش بصحة"

في خطوة غير مسبوقة تتواكب مع مبادرات منظومة الصحة في البرنامج الوطني للتحول ورؤية المملكة 2030، أعلنت وزارة الصحة استحداث منصة الكترونية للتوعية الصحية تحت عنوان "عش بصحة".

وزارة الصحة تطلق المنصة الالكترونية للتوعية الصحية "عش بصحة"

أعلنت وزارة الصحة عن استحداث حساب للتوعية الصحية عبر منصة "تويتر" يُعد المنصة الرئيسة للتوعية الصحية، تحت شعار "عش بصحة"، لتعزيز الوعي الصحي لجميع شرائح المجتمع، وذلك عبر الرابط التالي.

وأوضحت الوزارة بأنها تهدف من خلال اطلاقها لهذا الحساب التوعوي كبادرة نوعية وغير مسبوقة، إلى أن يكون المرجع الأول والمعتمد للمعلومة الصحية الموثوقة، حيث سيقدم حساب "عش بصحة" معلومات صحية أساسية ومتنوعة تتعلق بصحة شرائح المجتمع كافة، من عمر الطفولة وحتى مرحلة الشيخوخة.

علما بأن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرات وزارة الصحة التي تعمل على تحسين جودة الأداء في الحياة، وتعزيز الوعي الصحي، وتغيير السلوك البشري الخاطئ، كما أنها تأتي مواصلة للجهود التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم، وتخفيف عبء المراضة، تماشيًا مع مبادرات منظومة الصحة في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

رؤية الوزارة للصحة الإلكترونية

​يُذكر بأن رؤية وزارة الصحة تتمحور في تطوير الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من حيث الجودة والمقاييس والمساواة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، ولتحقيق هذه الرؤية أعدت وزارة الصحة استراتيجية عمل وخطة خمسية من شأنها أن تجعل الصحة الإلكترونية عامل رئيسي في تطوير وتوفير هذه الخدمات، ولذلك طورت الوزارة استراتيجية الصحة الإلكترونية وخطة العمل الخمسية وذلك بالتعاون مع مستشارون سعوديون وعالميون.

وتدعم استراتيجية الصحة الإلكترونية الأهداف الرئيسية للوزارة وهي رعاية المرضى، وربط موفري الخدمة بكافة مستويات الرعاية الصحية، وقياس أداء توفير الرعاية الصحية، وتحويل توفير الرعاية الصحية بما يتوافق مع المقاييس العالمية، وتؤدي هذه الأهداف دورا رئيسيًّا في رؤية الصحة الإلكترونية، والتي توفر نظامًا صحيًّا آمنًا وعالي الجودة مبنيًّا على رعاية المرضى المُركزة وبالتوافق مع المقاييس العالمية، ومن هنا يأتي التأكيد على أهمية الصحة الإلكترونية لدى وزارة الصحة.