شراكة بين تيكوم ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز القطاع

جددت مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف الوصول إلى مجموعة أكبر من ريادري الاعمال المحليين وتحقيق فوائد ملموسة تدعم ريادة الأعمال وتُمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الازدهار في دبي.

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وتعزيزا ً للشراكة الاستراتيجية القائمة التي تجمع ما بين مؤسستين تجتمعان على دعم بيئة الأعمال وتحفيز الابتكار في الإمارة، سيستمر أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتيين من الاستفادة من المزايا والتسهيلات وسهولة تأسيس وممارسة أعمالهم في مجمعات الأعمال التابعة لـ (تيكوم)، كما ستقوم الآن بشمل ريادي الأعمال من دول الخليج الشقيقة الأعضاء في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة) الذين يتطلعون لتأسيس أعمالهم وتوسعتها في دبي.  وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 95% تقريباً من إجمالي عدد الشركات العاملة في دبي، وتشغل 42% من القوة العاملة وتساهم تقريباً بنسبة 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

مجموعة تيكوم

وتقدم مجموعة تيكوم الدعم للأعضاء في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي من خلال مزايا ملموسة ورسوم تفضيلية وخدمات ميسرة لتسهيل إنشاء الأعمال التجارية في مختلف مجمعات أعمال تيكوم العشرة والتي تشمل مدينة دبي للانترنت، ومدينة دبي للإعلام، وحي دبي للتصميم وغيرها. وتسهم المجموعة منذ 20 عاماً في تحقيق رؤية سموه في تطوير اقتصاد دبي وتحويله لاقتصاد قائم على المعرفة والابتكار وتعزيز مكانة الإمارة وجهة أولى للشركات والمواهب إقليمياً.

مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام وحي دبي للتصميم

وتضم تيكوم عشرة مجمعات أعمال، منها مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام وحي دبي للتصميم، يعمل فيها أكثر من 95 ألف متخصص ورائد أعمال. وفي عام 2013، أسست المجموعة حاضنة الأعمال "in5" التي تمتلك حالياً 3 مراكز متخصصة بالتكنولوجيا والإعلام والتصميم ويبلغ عدد الشركات الناشئة المحتضنة فيها أكثر من 200 شركة.

تأسيس الأعمال

ومن جهة أخرى، تقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدعم مجموعة تيكوم في تنفيذ مهامها عبر تمكينها من الوصول إلى الوثائق والمصادر الضرورية التي تتيح لرواد الأعمال والأعضاء المواطنين المسجلين في المؤسسة، ومواطني دول مجلس التعاون المرخصين كأعضاء في المؤسسة، فرصة لتأسيس وتوسعة أعمالهم في دبي.

وتهدف مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى رفد هذا القطاع المتنامي في دولة الإمارات بالدعم والمعلومات والتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين والدوليين. كما وسعت المؤسسة نطاق أعمالها ومرافقها تدريجياً لتشمل بلدان مجلس التعاون الخليجي والمنطقة على نطاق أكبر، مع توجيه اهتمام خاص نحو تعزيز روح الابتكار والموهبة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتأمين الدعم المالي والاستشاري لرواد الأعمال والمشاريع.