انستقرام سيصبح قناة التسويق الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الـ5 المقبلة

بحث جديد حول الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية، أجرته "YouGov" بتكليف من انستقرام، يشير إلى أن 77% من الشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون انستقرام كوسيلة فعالة للوصول إلى جماهير جديدة وعلى نطاق عالمي، ما يجعلها السبب الرئيسي لوجودهم على انستقرام.

وفيما يتابع أكثر من 90% من الأشخاص على انستقرام علامة تجارية، يُظهر بحث "YouGov" أن 74% من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون المنصة كمكان لإظهار مدى اختلافهم عن المنافسين، و76% للوصول لعملاء جدد، و77% لزيادة المبيعات.

انستقرام

وبذلك سيصبح انستقرام، التابع لشركة فايسبوك، قناة التسويق الرئيسية لـ 73% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويوفر انستقرام مجموعة من الأدوات المجانية لدعم نمو الأعمال حول العالم. يتضمن ذلك حساب أعمال، والتي يوفر الوصول إلى الإحصاءات ويمنحك القدرة على الترويج.

تسويق

وتؤمن الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفوائد طويلة الأجل للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع اثنان من كل ثلاثة (68%) زيادة الإنفاق التسويقي على “انستجرام” خلال السنوات الخمس المقبلة.

وترى نحو 75% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها البحث أن انستقرام كان فعالًا في توفير التكاليف الإعلانية التقليدية والحالية ويظهر البحث أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تختار مزيج المحتوى المدفوع مقابل العلامات التجارية مثل المنشورات المعززة والإعلانات مع المنشورات الأصلية. ويتضمن المحتوى الأكثر شيوعاً في المجتمع على مقاطع فيديو قصيرة وعروض ترويجية وصور.