10 آلاف تاجر يبدؤون بقبول خدمة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة في الإمارات

وقعت "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة "يونيون باي الدولية" اتفاقية تتيح البدء بقبول خدمة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يونيون باي

وتأتي الاتفاقية لتتيح البدء بقبول خدمة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة من "يونيون باي" في أجهزة الدفع لدى 10 آلاف تاجر في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفر بذلك مزيداً من الراحة لحاملي بطاقات "يونيون باي" الذين يستخدمون تطبيق 'UnionPay'، خدمة الدفع الآمنة والفعالة والسريعة التي توفرها الشركة.
 
وتأتي هذه الشراكة في أعقاب الاتفاقية التي وقعتها "يونيون باي الدولية" العام الماضي مع "نتورك إنترناشيونال" لقبول "كويك باس" (QuickPass) من "يونيون باي" والتي تتيح لحاملي بطاقة "يونيون باي" إجراء المدفوعات اللاتلامسية عبر جميع أجهزة نقاط البيع من "نتورك إنترناشيونال" باستخدام بطاقاتهم المزودة برقائق تدعم تقنية "التواصل قريب المدى" أو عبر هواتفهم الذكية.

الحزام والطريق

وقد ساهمت مبادرة "الحزام والطريق" الصينية التي تقدر قيمة مشاريعها بمليارات الدولارات في ترسيخ مكانة جمهورية الصين الشعبية كأكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عدة سنوات. ووفقاً للأرقام الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي؛ فقد استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2018 نحو 15،95 مليون زائر صيني، الأمر الذي يعزز من أهمية بطاقات "يونيون باي" كوسيلة لإجراء المدفوعات. وباتت بطاقات "يونيون باي" في الوقت الحالي تحظى بالقبول للتسوق عبر الإنترنت أو عبر المتاجر التقليدية في جميع أنحاء الدولة. وفي عام 2018 ازداد حجم استخدام بطاقات "يونيون باي" الصادرة محلياً بنسبة 20% مقارنة مع العام 2017.

وفي الوقت الراهن، تدعم كافة أجهزة نقاط البيع التي توفرها "نتورك إنترناشيونال" ميزة "كويك باس" من "يونيون باي" حالياً، ومن شأن الاتفاقية الجديدة أن تسهم في تعزيز قبول خدمات الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة من "يونيون باي" في أوساط التجار بدولة الإمارات العربية المتحدة.

رمز الاستجابة السريعة

ويستفيد العملاء حالياً من خدمات "يونيون باي" الآمنة للدفع عبر الهواتف المتحركة في 47 دولة ومنطقة حول العالم، حيث يمكنهم إجراء المدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة لدى أكثر من 10 ملايين تاجر في 29 دولة ومنطقة، تقع معظمها في الدول والمناطق التي تغطيها مبادرة الحزام والطريق. أما في منطقة الشرق الأوسط، فتحظى خدمة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة من "يونيون باي" بالقبول لدى عشرات آلاف التجار في دول مثل تركيا وباكستان، الأمر الذي يوفر للزوار تجربة دفع سلسة ومريحة.