سلسلة هواتف HUAWEI P30 تحدد معياراً جديداً لأناقة الهاتف الذكي بتصاميمها وألوانها الفريدة

أطلقت شركة هواوي الهاتف HUAWEI P30 Pro الجديد خلال فعاليات معرض إيفا برلين (IFA) لترسي مرة أخرى معايير جديدة لأناقة الهواتف الذكية. بالإضافة الى مفهوم التصميم البديع وتقنية التصوير المتطورة التي تنفرد بها هواتف سلسلة P.

يمتاز الهاتف الجديد بلمساتٍ تصميمية عصرية لونية جديدة، ومزايا مذهلة ومحسّنة لتحرير الصور ومقاطع الفيديو، وسيتوفر على مستوى أسواق العالم بدأً من 20 سبتمبر، وهو مزود بواجهة الاستخدام الجديدة EMUI10 ما يفتح الآفاق لتجربة الحياة الذكية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "ما زالت سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI P30 تحتل أعلى قائمة الأجهزة المفضلة لدى المستهلكين للأشهر الستة الماضية حتى أن مبيعاتها تجاوزت 16.5 مليون وحدة. وهذا أعلى بنسبة 53% من مبيعات السلسلة السابقة HUAWEI P20. وليس هذا مستغرباً فالهاتف الجديد P30 Pro يمنح المستخدم تجربة تصوير غير مسبوقة بالإضافة إلى أنه أكثر جاذبية بألوانه الأنيقة وسطحه الخارجي ذو الملمسين المختلفين.»

 

ملامح جمالية مبتكرة: إمكانات جديدة من منظور فريد

يستوحي الهاتف الجديد تصاميمه من الطبيعة، ويأتي بتصميمين جديدين يتميزان بسطح غير لامع ومصقول. ويستحضر اللون “Mystic Blue الأزرق الغامض للهاتف صورة السماء، فيما يذكر اللون Misty Lavender “ الأرجواني الضبابي بسحر الشواطئ عند غروب الشمس، ليدفع بذلك HUAWEI P30 Pro  حدود التصميم ويعطي أناقة الهاتف المحمول منحى جديد وأنيق.

ويحقق HUAWEI P30 Pro انتقالًا سلساً بين السطحان اللامع وغير اللامع بأسلوبٍ غاية في السلاسة لتشكيل مزيج متعدد الطبقات وتأثير بصري مكثف تجاوزت فيه هواوي مشكلات اللوحة الخلفية الزجاجية الكبيرة.

وحتى وقت قريب كان تحقيق جمال التصميم لا ينسجم مع الاستخدام العملي للهواتف، إلا أن HUAWEI P30 Pro يجمع بين الأداء الفعال والتصميم الجميل ليحقق اندماجاً متكاملاً بين الجمال والوظيفة، فمنطقة الكاميرا ذات سطح صقيل لماع، أما المنطقة التي تمسك بها اليد فهي غير لماعة لتجنب ظهور بصمات الأصابع عليها.

 

 تجربة تصوير متطورة ومتعدد الأوجه لإبداع بمنتهى السهولة

أضافت هواوي خاصية صور السيلفي الليلية إلى نمط التصوير الليلي في كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro، بالاعتماد على خوارزمية تصوير عالية الاستشعار بهدف إضاءة الوجوه وتعزيز جماليتها أثناء التقاط الصور ليلاً، لتبدو بذلك الوجنات متورّدة وأكثر طبيعية وذات معالم ثُلاثية الأبعاد. وتتيح هذه الخاصية تقليل حدة سطوع الضوء في الخلفية، وتحسين التفاصيل في المناطق المظلمة، دون زيادة التدفق الضوئي في الخلفية، مما يضمن التقاط صورة سيلفي واضحة وطبيعية وثلاثية الأبعاد في الليل.

 وتساعد إمكانات الذكاء الاصطناعي على إنشاء مقاطع فيديو بسيطة وممتعة، سواءً كان ذلك أثناء تصوير أو تعديل الفيديو؛ حيث تتيح الخاصية الجديدة والمطورة لتحرير الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي (HUAWEI AI Vlog Editing) إنشاء مقاطع فيديو بشكلٍ يدوي، بالإضافة إلى إنشاء مقاطع موسيقية تتضمن صور وفيديو باستخدام المحتوى الموجود في استديو الهاتف، وكل ذلك بضغطةٍ واحدة. وبمجرد إنشاء الفيديو تلقائياً، يمكن للمستخدمين تخصيص المحتوى عبر إضافة المزيد من الموسيقى واستخدام فلاتر التنقية والمؤثرات ومقاييس الأفلام المفضلة، وحتى إضافة المزيد من مقاطع الفيديو.

ويقدم وضع الصورة الشخصية الفائق مؤثرات الخلفية الضبابية مع إبراز الشخص في مقدمة الصورة بوضوح ليبدو التباين مع الخلفية الضبابية نوعًا من التعبير الفني عن الجمال. أما كاميرا تي أو إف التي تقيس العمق بدقة فتعمل مع خوارزمية الذكاء الاصطناعي لتظهر مستويات جديدة من تفاصيل خصلات الشعر مع المظهر الطبيعي الهادئ.

 

 دعم واجهة المستخدم EMUI: تعزيز الحياة الذكية

ينفرد مستخدمو سلسلة هواتف HUAWEI P30 حول العالم بكونهم أول من سيختبر الترقية الجديدة لواجهة المستخدم EMUI10. فبفضل استخدام تكنولوجيا هواوي الموزعة، سيوفر تحديث EMUI10 الجديد للمستخدمين تجربة ذكية أكثر دقة وكفاءة لجميع السيناريوهات وأغراض الاستخدام؛ إذ تم تصميم التحديث الجديد بالاستناد إلى البحوث المتعلقة بالعامل البشري بهدف توفير تجربة استخدام من الطراز الأول.

ويرتكز تحديث EMUI10 على تصميمٍ فريد مُستوحى من المجلات، ليعكس بذلك قيمة جمالية رفيعة ويمنح المستخدمين مساحة أكبر وتجربة أكثر شفافية مع سهولة أكبر في التنقل ضمن الواجهة.

ويستمد تصميم واجهة EMUI10 الإلهام من لوحات الرسام الإيطالي الشهير جورجيو موراندي؛ فهي تمتاز بألوان ذات تدرجات هادئة مع لمسة غموضٍ ساحرة تنم عن مظهرٍ مُفعمٍ بالأناقة والتوازن.

 وخلال استخدام نمط عرض الألوان الداكنة، يساعد الضوء اللطيف في حماية العيون من الوهج دون حدوث أي انعكاسٍ للألوان. وقد أجرت شركة هواوي سلسلة اختبارات على سهولة وكفاءة القراءة والراحة الشخصية للمستخدمين بهدف توفير أفضل المستويات من حيث التباين اللوني المريح في الخلفية، وتباين الأحرف والتباين المكاني عند استخدام هذا النمط. واستناداً إلى الأبحاث التي أجرتها حول العملاء، قامت هواوي باختيار سمات الألوان المناسبة، بدءاً من محتوى الخلفية وصولاً إلى أيقونات النص بهدف تقديم تجربة بصرية أكثر راحة للقراءة.

ويضاف إلى ذلك أن EMUI10 يقدم نظاماً لاسلكياً متطوراً للإظهار يسمى: التعاون متعدد الشاشات، وهو يمحو الحدود بين النظامين ويندوز وأندرويد ليتيح الإظهار على الحواسيب والهواتف النقالة بطريقة سلسلة من خلال التفاعل متعدد الشاشات والسحب والإفلات بين الأجهزة.

 

 هاتف رائد يسجل أرقام مبيعات قياسية

في العام 2010 باعت هواوي أكثر من 3 ملايين هاتف نقال، واليوم بعد ثمانية أعوام ارتفع مبيعاتها بنسبة 68 مرة، ففي النصف الأول من العام 2019 وصلت مبيعات هواوي (مع هواتف Honor) إلى 118 هاتف بزيادة سنوية تبلغ 24%. وبحسب إحصائيات مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، احتلت شحنات هواوي من الهواتف الذكية (بما في ذلك هواتف Honor) المرتبة الثانية في العالم والأولى في السوق الصينية خلال الربع الثاني من عام 2019.

حاز الهاتف HUAWEI P30 على إشادة واسعة من العديد من المؤسسات في القطاع عالمياً بفضل تصميمه الفريد الذي يجسد تناغماً مثالياً بين التكنولوجيا المتقدمة واللمسات الفنية الأنيقة، وحققت سلسلة هواتف HUAWEI P30 ما يزيد عن 10 ملايين وحدة من المبيعات خلال أول 85 يوماً من إطلاقها، وهو رقم قياسي بالنسبة لشحنات هواتف هواوي الرئيسة الرائدة. وكذلك حاز على إعجاب المتخصصين وأشادت به العديد من المنظمات الرسمية العالمية المحترفة، ففاز مؤخراً بجائزة "أفضل هاتف ذكي لعام 2019-2020" من جمعية خبراء التصوير والصوت (EISA)، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يفوز به بهذا اللقب.

سيطلق الهاتف HUAWEI P30 Pro الجديد في الأسواق العالمية بدءًا من 20 سبتمبر 2019.