إجراء جديد صارم من "يوتيوب" بشأن سلامة الاطفال

يعمل "يوتيوب" على تطوير و تعديل برامجها لجعلها أكثر أمانًا على الأطفال، و في هذا الإطار، أعلن موقع "يوتيوب" عن تحديث سياساته المتعلقة بسلامة الأطفال لتشمل الآن حظر جميع مقاطع الفيديو التي تتضمن "مواضيع للبالغين أو عنيفة"، حتى وإن كانت تنص صراحة على أنها موجهة للمشاهدين القصر أو العائلات، و تشير عن طريق العنوان، و الوصف، و العلامات إلى أنها صُنعت للأطفال مع أنها تعرض فعليًا محتوًى مؤذي.

و قال فريق "يوتيوب" في منشور على مركز المساعدة الخاص بالموقع: إن يوتيوب سوف يبدأ على مدار الثلاثين يوما القادمة في إزالة مقاطع الفيديو التي ترفق بكلمات رئيسية مثل: "متعة العائلة"، أو "للأطفال"، مع أنها تعرض فعليا محتوى لا يقصد به القصر.

يأتي هذا الإجراء بينما بينما يواجه موقع "يوتيوب" عددا كبيرا من المشاكل المتعقلة بسلامة الأطفال، خاصة بعد حملة Elsagate في العام 2017، التي شهدت انتشار مقاطع فيديو تبرز شخصيات كرتونية شهيرة، و لكنها تضمنت محتوى يؤدي إلى الموت.

و أشارت "يوتيوب" الى أنها سوف تحذف جميع مقاطع الفيديو التي تنتهك السياسة الجديدة، و التي تم رفعها قبل التحديث، و لن تحصل القنوات التي رفعتها على أي إنذار خلال الثلاثين يومًا المقبلة، و لكن القنوات التي ترفع مقاطع فيديو تنتهك السياسة سوف تتلقى إنذارًا إن خالفت بعد هذه المهلة.

هذا، و توصي "يوتيوب" الآباء باستخدام تطبيق يوتيوب كيدز YouTube Kids إن كانوا يخططون للسماح للأطفال دون سن 13 بالمشاهدة بشكل مستقل.